الشروط العامة لاستعمال موقع

المادة 1: معلومات قانونية 

هذا الموقع يصدره الاتحاد العام لمقاولات المغرب. والاتحاد العام لمقاولات المغرب جمعية طبقالمقتضيات الظهير رقم 1-58-376 الصادر بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 (15 نوفمبر  1958)، المنظم لقانون الجمعيات، كما تم تعديله واستكماله بظهير رقم 1-73-258 الصادر بتاريخ 10 أبريل 1973 وبظهير 23 يوليو 2002، والذي يقع مقره الرئيسي في 23، شارع محمد عبدو، حي النخيل- الدار البيضاء.

الهاتف: +212 (0) 5 22 99 70  00الفاكس: +212 (0) 5 22 98 39 71

هذا الموقع الإلكتروني تحتضنه شركة "أركان تيكنولوجي"، ومقرها في تكنوبارك، طريق النواصر، زاوية114RS و CT 1029– مكتب 143 مكرر،ZIP : 20153  ،الدار البيضاء، الهاتف: (212) 05 22 52 88 68الفاكس: (212) 05 22 21 46 62

المادة 2: تعريفات                      

في الشروط العامة للاستعمال، تعني العبارات أو الكلمات التي تبدأ بحرف كبير ما يلي:

- الموقع: إنهالموقع الإلكتروني الحالي، الذي يمكن الولوج إليه عبر العنوان التالي:www.cgem.ma

- المستعمل: كل شخص يزور صفحة أو عدة صفحات من هذا الموقع.

 

المادة 3: الموضوع

إن الشروط العامة للاستعمال تنظم الولوج للموقع واستعماله.

إن الموقع الإلكتروني القابل  للولوج عبر العنوان التالي: www.cgem.ma، هو الموقع المؤسساتي للاتحاد العام لمقاولات المغرب. وترمي شروط الاستعمال الحالية إلى إخبار كل مستعمل بالشروط التي تمكنه من ولوج الموقع، وإن اقتضى الحال، استعمال كافة المحتويات الموجودة به أو الملحقة به.

 

المادة 4: قبول شروط الاستعمال

كل استعمال أو مجرد معاينة للموقع يفترض أن المستعمل يلتزم باحترام شروط الاستعمال الحالية. فعلى المستعمل إذن أن يطلع بعناية على شروط الاستعمال الحالية، وأن يطبع نسخة منها ويحتفظ بها.

المادة 5: تعديل الموقع و شروط استعماله

يحتفظ الاتحاد العام لمقاولات المغرب بحق تعديل شروط الاستعمال في كل لحظة، بإصداره لصيغة جديدة لهذه الشروط على الموقع. وستدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ فور نشرها على الموقع، وستكون إذنملزمة لكل رائد انترنيت منذ تلك اللحظة.

وكل مستعمل لم يقبل بالتعديلات التي أقدم عليها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعلاقة مع الموقع، مدعو لعدم الولوج إلى الموقع واستعماله. وكل استعمال للموقع يعني انخراط تام وموافقة بدون تحفظ على الشروط العامة لاستعمال الموقع.

المادة 6: الولوج للموقع 

إن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعمل على تمكين الولوج للموقع 24 ساعة على 24 ساعة، و7 أيام على 7 أيام، إلا في حالة قوة قاهرة أو حدث لا يقوىالاتحاد العام لمقاولات المغرب على السيطرة عليه، وأخذا بالاعتبار الأعطاب المحتملة وتدخلات الصيانة الضرورية لتشغيل الموقع وخدماته بصورة جيدة.

ونتيجة لهذا، لا يمكن للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن يضمن جاهزية الموقع و\أو الخدمات، وتفعيل الإرساليات والأداءات منحيث وقت الاستجابة والجودة. وليس هناك أي مساعدة تقنية لفائدة المستعمل، سواء عبر الوسائل الإلكترونية أو الهاتف.

ولا تطرح مسؤولية الناشر في حال استحالة الولوج لهذا الموقع و\أو استعمال خدماته. وفضلا عن ذلك، يمكن للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن يضطر إلى توقيف الموقع أو جزء من خدماته، في أي وقت دون إشعار سابق، وبدون واجب التعويض. وعلى المستعمل أن يقر ويقبل بأن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ليس مسؤولا عن الانقطاعات وتبعاتها بالنسبة للمستعمل أو أي طرف ثالث. 

المادة 7: حقوق الملكية الفكرية

إن كافة صفحات الموقع التي تحتوي على بيانات من شأنها أن تحظى بحماية أي تشريع حول حق المؤلف، وهي في ملكية الاتحاد العام لمقاولات المغرب. ويمنع استنساخ و\أو تشخيص و\أو نشر المعطيات، كليا أو جزئيا، بدون موافقة خطية مسبقة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب. إلا أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح المستعمل حق مشاهدة وتخزينواستنساخ صفحات أو مقتطفات من الموقع، من خلال شروط الاستعمال الحالية، لكن لحاجياته الخاصة ودون إمكانية تسليمها أو تحويلها لشخص ثالث.  

يقبل المستعمل الانضباط لكافة القوانين والأنظمة الوطنية الجاري بها العمل، خاصة تلك المتعلقة بحقوق المؤلف، وحق الماركات والبراءات، وحق الصحافة وحق التواصل.

بناء على ذلك، يوافق المستعمل خاصة على عدم:

-استنساخ أو تحويل البيانات كليا أو جزئيا، لبيعها، توزيعها، إصدارها، نشرها أو تبليغها، بأي شكل من الأشكال؛

-استعمال أي بيان بهدف تجاري أو إشهاري؛

-إدخال معطيات في الموقع، قد تعدل أو يكون من شأنها تعديل محتوى أو مظهر البيانات، وعموما المس بسلامة البيانات، بأي شكل من الأشكال.

المادة 8: معلومات وبيانات شخصية

إن المعلومات التي يرسلها المستعمل للاتحاد العام لمقاولات المغرب تعتبر غير سرية وخالية من حقوق النشر، ويمكن استعمالها من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب باستثناء البيانات الشخصية.  

ويمكن للاتحاد العام لمقاولات المغرب أن يستعمل بحرية الأفكار والمفاهيم والمهارات أو التقنيات المتضمنة في تلك الإرساليات، بدون قيد، لاسيما لاستنساخها، واستعمالها ووضعها أو حمايتها، لحسابه أو لتسليمها أو نقلها لطرف ثالث.

المادة 9: مسؤولية الناشر

إن المعلومات و\أو الوثائق الموجودة في هذا الموقع و\أو القابلة للولوج عبره، صادرة عن مصادر موثوق منها. إلا أنه من شأن هذه المعلومات و\أو الوثائق أن تتضمن أغلاطا تقنية أو أخطاء طباعة.

ويحتفظ الاتحاد العام لمقاولات المغرب بحق تصحيحها، عندتعرفه عليها. كما أن المعلومات و\أو الوثائق المتوفرة في هذا الموقع قابلة للتعديل في أي لحظة، ويمكن أن تخضع للتحيين. وبالخصوص، يمكن أن يتم تحيينها بين وقت تحميلها ووقت اطلاع المستعمل عليها.

تقع مسؤولية استعمال المعلومات و\أو الوثائق المتوفرة في هذا الموقع كليا وحصرا على عاتق المستعمل الذي يتحمل مجمل النتائج المترتبة عنها، دون حق الطعن في الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ولا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار الاتحاد العام لمقاولات المغرب مسؤولا عن أي ضرر ينجم عن تفسير أو استعمال المعلومات و\أو الوثائق المتوفرة في هذا الموقع.

المادة 10: روابط تشعبية  

قد يحتوي موقع www.cgem.ma على روابط تشعبية نحو مواقع أخرى على شبكة الإنترنيت. وهذه الروابط نحو  مصادر أخرى تؤدي إلى الخروج من موقع www.cgem.ma.

المادة 11: القانون الجاري به العمل

إن الموقع وكذا طرق وشروط استعماله خاضعة للقانون المغربي، بغض النظر عن مكان الاستعمال. في حال حدوث أي نزاع، وبعد فشل كل المحاولات لبلوغ حل ودي من خلال الوساطة، سيكون للمحاكم المغربية وحدها اختصاص النظر في النزاع.