المؤتمرات والندوات واللقاءات

يتم استدعاء أعضاء الاتحاد بشكل منتظم لمختلف المناسبات التي تنظم داخل المغرب وخارجه.

تهدف مختلف المناسبات الذي ينظمها الاتحاد من مؤتمرات وندوات ولقاءات وزيارات مندوبين أجانب إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات، وتشجيع المقاولات وتحسين مناخ العمل وتطوير علاقات الأعمال والشراكات.

من بين المناسبات الكبرى المنظمة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب

"لقاءات حول النظام الضريبي"

موعد شهري يلتقي فيه أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لمناقشة مواضيع خاصة بالضرائب مثل العدالة الضريبية والنمو الاقتصادي والتنافسية بين المقاولات والعلاقات بين الإدارة ودافعي الضرائب وآجال الأداء


المنتدى الاقتصادي الغابون ـ المغرب، ليبروفيل، 7 مارس 2014، على هامش الزيارة الملكية لإفريقيا

اختتم المنتدى الاقتصادي الغابون ـ المغرب أشغاله في ليبروفيل، الجمعة 7 مارس، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس علي بانغو أونديمبا، رئيس جمهورية الغابون.

نظم المنتدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بشراكة مع كونفيدرالية رجال الأعمال بالغابون ووكالة تشجيع الاستثمار والتصدير بالغابون.

وجمع المنتدى أكثر من 600 فاعل اقتصادي ومسؤول حكومي من البلدين، مما سمح بتطوير العلاقات والشراكات بين الفاعلين الاقتصادين من خلال تقديم مشاريع استثمار.

 

المنتدى الاقتصادي ساحل العاج ـ المغرب، أبيدجان، 23 و24 فبراير 2014، على هامش الزيارة الملكية لإفريقيا

حضر المنتدى الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية العامة لمقاولات ساحل العاج، بشراكة مع مركز إنعاش الاستثمار بساحل العاج، أكثر من 400 فاعل إيفواري ومائة مقاولة مغربية.

مكن هذا المنتدى من تقوية وتنشيط الشراكة جنوب ـ جنوب من خلال توقيع عدة اتفاقيات أعمال بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين. وقد كان هذا اللقاء فرصة لتقديم الخبرة المغربية، وفرص العمل وإمكانيات الشراكة بين المقاولات المغربية والإيفوارية.

 

المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين، مراكش، 17 و18 فبراير 2014

نظم الاتحاد المغاربي للمقاولين، والاتحاد العام لمقاولات المغرب بصفته رئيسا للاتحاد المغاربي، المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين، بمشاركة أكثر من 600 سيدة ورجل أعمال.

المنتدى الاقتصادي المغرب ـ إسبانيا، الرباط 16 يوليوز 2013، على هامش زيارة الملك الإسباني خوان كارلوس

 نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب في 16 يوليوز 2013 بالرباط منتدى اقتصاديا تحت شعار "المغرب ـ إسبانيا: فضاء للازدهار المشترك"، والذي تميز بالمشاركة الفعلية لصاحب الجلالة خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا. وقد شارك في المنتدى العديد من وزراء البلدين و130 مديرا ومسيرا لكبرى المقاولات الخاصة والعمومية الإسبانية والمغربية، إلى جانب العديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة.

منتدى فرنسا ـ المغرب، الرباط، 4 أبريل 2013، على هامش زيارة الرئيس فرنسوا هولاند

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب وMedef International لقاءا تحت شعار: "تعاونات جديدة من أجل شراكة مستدامة"، وقد شارك فيه أكثر من 600 رئيس مقاولة، وتميز بالمشاركة الفعلية للرئيس الفرنسي.