الدعم الضريبي

يقدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب خدماته للإجابة عن أسئلتكم وتوجيهكم وتمثيلكم والدفاع عن مصالحكم في حال وجود  أي خلاف مع الإدارة.

تمثيل القطاع لدى الطعون الضريبية

يشارك الاتحاد العام لمقاولات المغرب في اللجنة الوطنية للنظر في الطعون الضريبية من خلال ممثلية الواحد وثلاثين المعينين بظهير من رئيس الحكومة، والمنشور في الجريدة الرسمية عدد 6035 في 02 فبراير 2012، حيث بالإمكان الاطلاع على أسماء ممثل منطقتكم في حالة الطعون الضريبية.

يتكلف ممثلكم بمرافقتكم ومساندتكم لإيجاد اتفاق قانوني مع الإدارة الضريبية، فيما يتعلق بالشكاوى التي تلي المراقبة الضريبية.

 

لمعلوماتكم، تلغى القرارات المتعلقة بالمهام التي تنظر فيها اللجنة الوطنية للنظر في الطعون الضريبية  المرتبطة بالشكاوى التي تلي المراقبة الضريبة عقب:

 

الاستشارة الضريبية

 

الاستشارة الضريبية خدمة تقدمها لجنة الضرائب للاتحاد المغربي لمقاولات المغرب.

تضع اللجنة رهن إشارتكم خبراتها في المجال الضريبي، بحيث تستفيدون من مساعدة لوضع تصاريحكم الدورية

تحضير قوانين المالية

يعد تحسين البيئة المالية للاقتصاد الوطني من بين أولويات الاتحاد. كما تعتبر المشاورات التي تتم مع الأعضاء عن طريق الفيدراليات القطاعية نشاطا سنويا ضروريا.

سيتم تسليم توصياتكم واقتراحاتكم للإدارة المالية عن طريق الفيدراليات التي تنتمون إليها. وهو أمر يمكّن الاتحاد العام لمقاولات المغرب من الاحتفاظ ببراهين ملموسة فيما يتعلق بمرونة عملية تطبيق المساطر المالية أو صعوبتها. يتم احتساب ومراجعة التكاليف التي تتحملونها فيما يتعلق بالضرائب والرسوم قصد تخفيف الضغط المالي وخفضه.

تعمل هذه المصالح التي تم تجهيزها على تقوية بنيات المقاولات المغربية وتحسين تنافسيتها على المستوى الوطني والعالمي.


للاتصال بقسم الدعم المالي:
السيدة سناء زرهوني   
 الهاتف: (+212) (0) 5 22 99 70 36 / 00
البريد الإلكتروني: c.fiscalite@cgem.ma