15 مقاولة تحصل على علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

15 مقاولة تحصل على علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب

تم يوم الاثنين بالصخيرات، منح علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب ل 15 مقاولة، وذلك في إطار القمة الدولية حول تثمين النفايات والمناخ. 

وتم منح علامة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لشركات "البريد بنك"، و"كرونوبوست"، و "أش دي سي دي جي" المتخصصة في الخدمات المعلوماتية، و"ليديك"، و"سونا مغرب إندستريز"، و"إس إن أو بي"، و"شركة تهيئة زناتة"، و"طاقة مروكو" و "ترانسديف". 

كما جدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب منح العلامة ل"كوزيمار(سونابيل وسوطا وسوكرافور)"، ومجموعة "سي إم سي بي"، المتخصصة في صناعة الورق والكارتون، و "سي إم جي"، فرع مناجم، و"لافارج هولسيم ماروك"، و"فون كروب" و"سلام غاز"، المكلفة بتعبئة الغاز الطبيعي المسال.

وتعد علامة المسؤولية الاجتماعية اعترافا فعليا باحترام المقاولات المغربية والتزامها باحترام والدفاع والنهوض بالمبادئ الكونية للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة في أنشطتها الاقتصادية وعلاقاتها الاجتماعية.

وقد تم إحداث لجنة علامة المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب من طرف مجلس إدارة الاتحاد الذي انعقد يوم 28 شتنبر 2006.

ويعزز انخراط المقاولات في سياسة المسؤولية الاجتماعية تطورها ورفع تنافسيتها. ويشكل أيضا شرطا أساسيا من أجل تحسين جاذبية المجال وتشجيع الاستثمارات الخارجية المباشرة في سياق اقتصادي معولم. كما من شأنه المساهمة بشكل فعال في التنمية البشرية ومحاربة الهشاشة والفقر.

وتميزت القمة الدولية حول تثمين النفايات والمناخ، التي ينظمها الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتحالف من أجل تثمين النفايات، بتنظيم ثلاث حلقات نقاش أطرها خبراء ومسؤولون في مجال البيئة.