الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينشىء فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية

الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينشىء فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية

أنشأ الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الفيدرالية القطاعية الـ33 للاتحاد، وهي فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية. وتمثل هذه الفيدرالية الجديدة، التي سيكون لها مقعد في مجلس إدارة الاتحاد العام، سلسلة القيمة التي تشمل الفاعلين في إنشاء وتطوير وإنتاج وترويج وتوزيع وتسويق السلع والخدمات والأنشطة ذات المحتوى الثقافي والتراث الفني.

وتمثل هذه الفيدرالية الجديدة، التي سيكون لها مقعد في مجلس إدارة الاتحاد العام، سلسلة القيمة التي تشمل الفاعلين في إنشاء وتطوير وإنتاج وترويج وتوزيع وتسويق السلع والخدمات والأنشطة ذات المحتوى الثقافي والتراث الفني.

في ذات السياق ستمكن الفيدرالية الفاعلين الاقتصاديين في القطاعين الثقافي والإبداعي من الاستفادة من تنسيق أفضل بين مختلف فروع هذا القطاع من جهة، و من دعم الاتحاد العام عبر هيئاتها الإدارية ولجانه الموضوعية الـ24 من جهة أخرى، ومن تغطية إقليمية واسعة عبر خلق فروع  في 17 مدينة بالمملكة.

ويهدف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، من خلال هذه المبادرة، إلى تعزيز تمثيله القطاعي وفقا لمكانته كالمنظمة الممثلة للمشغلين والشريك الرسمي للحكومة والنقابات.

ومن المرتقب أن يشرع الاتحاد قريبا في عملية الانتخابات التي من خلالها سيصوت الفاعلون هذا القطاع لهيكلة إدارة الفيدرالية الجديدة (هيئة الرئاسة، المكتب واللجان).