تعزيز ثقافة الحكامة الجيدة وأخلاقيات المهنة

تعزيز ثقافة الحكامة الجيدة وأخلاقيات المهنة

 نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم الخميس بالدار البيضاء لقاء لفائدة اعضائه تمحور أساسا حول سبل تعزيز ثقافة الحكامة الجيدة وأخلاقيات المهنة. 

ويروم هذا اللقاء، المندرج في إطار مخطط عمل لجن الاخلاقيات والحكامة الجيدة التابعة للاتحاد، العمل على تجسيد مهمة هذه اللجنة المتمثلة في جعل ثقافة الحكامة الجيدة وأخلاقية المهنة دعامة استراتيجية للرفع من القدرة التنافسية للمقاولة المغربية والاقتصاد الوطني على العموم.

وقد ركز المشاركون في هذا اللقاء على طبيعة الاجراءات والتدابير التي يمكن نهجها في تنفيذ برنامج الاستراتيجية الوطنية المعتمدة لمحاربة الرشوة ، والذي يتوخى منه تأمين سلامة عالم الأعمال. 

كما ركزوا على رهانات الالتزام والأخلاقيات في عالم الأعمال، رغبة منهم في تحسيس أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمدى أهمية آثار الحكامة الرشيدة على تنافسية المقاولة. 

و شكل هذا اللقاء أيضا فرصة سانحة لعرض النماذج والممارسات الدولية المثلى المطبقة في محاربة مظاهر الفساد، وكذا لتبادل الخبرات والتجارب المعتمدة في دعم الاخلاقيات في عالم الأعمال مع اقتراح بعض الآليات التي يتبناها برنامج محاربة الرشوة بالمحيط المقاولاتي .

وفضلا عن أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عرف هذا اللقاء مشاركة عدد من الفاعلين في عالم المال والأعمال.