السيد صلاح الدين مزوار في بكين للمشاركة في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين والأفارقة

السيد صلاح الدين مزوار في بكين للمشاركة في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين والأفارقة

بكين ، الأحد 2 شتنبر 2018 - يشارك رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، السيد صلاح الدين مزوار ، في الحوار الرفيع المستوى بين قادة وممثلي الاقتصاد الصينيين والأفارقة وفي الدورة السادسة لمؤتمر رجال الأعمال الصينيين والأفارقة ، اللذان سيعقدان يومي 3 و 4 شتنبر في بكين على هامش قمة التعاون الأفريقي الصيني. سيتناول هذا المؤتمر الذي يعتبر من أهم لقاءات المذكرة الدولية، قضايا التصنيع والتجارة والبنية التحتية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا.

 يترأس السيد صلاح الدين مزوار ، مصحوبا بالسيدة نبيلة فريدجي ، إدارية مكلفة بالعلاقات مع المؤسسات الدولية ، وفدا من رجال الأعمال المغاربة يمثلون مختلف القطاعات كالتقنيات الجديدة والبنية التحتية والتجارة والقطاع البنكي والطاقة.

تدخل مشاركة  الاتحاد العام لمقاولات المغرب في هذا المؤتمر في إطار الشراكة الاستثنائية بين الصين والمغرب ، من أجل تنمية القارة الأفريقية.

ويود الاتحاد ، من خلال هذا الاجتماع الرفيع المستوى ، التذكير بالتزام المملكة المغربية بمبدأ التعاون جنوب جنوب ، لا سيما وأن المغرب لديه تجربة فريدة في أفريقيا، ترجمتها مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاتفاقيات المبرمة خلال مختلف زيارات جلالة الملك محمد السادس للعديد من البلدان الأفريقية الشقيقة.

بالإضافة إلى ذلك ، يرغب الاتحاد في إبراز الدور الرئيسي للمغرب كقوة اقتصادية إقليمية ملتزمة بشراكة رابح رابح مع الصين لخلق فرص الشغل وتحقيق نمو مدمِج في القارة الأفريقية.