لمؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة: السيد صلاح الدين مزوار يدعو الصين إلى كسب قلوب الأفارقة

لمؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة: السيد صلاح الدين مزوار يدعو الصين إلى كسب قلوب الأفارقة

بكين ، الأربعاء 5 سبتمبر2018 - شارك السيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أمس في بكين، في الدورة السادسة لمؤتمر رجال الاعمال الصينيين والأفارقة تحت شعار "تعزيز التعاون الصناعي من أجل تنمية رابح رابح" ، إلى جانب السيد أكينومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية.



 أشاد رئيس الإتحاد برؤية الصين لإفريقيا والتزامها بالشراكات  جنوب جنوب. كما دعا الصين إلى "كسب قلوب الأفارقة" عبر الاستثمار في التنمية البشرية والأنشطة المدرة للدخل على شعوب القارة.


 كما دعا السيد مزوار إلى أن تكون الشراكة بين الصين وأفريقيا أكثر تركيزا على الشباب .


 بالإضافة إلى ذلك ، أشاد رئيس الإتحاد بتميز العلاقات الثنائية بين الصين والمغرب ، لا سيما من الناحية الاقتصادية والتجارية وقال "منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس لبكين في عام 2016 والتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية ،  تزايد عدد الشركات الصينية المهتمة بالمغرب كمركز أفريقي".


 كما قام السيد مزوار بتقديم تجربة المغرب في أفريقيا ، وترجمتها بمشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاتفاقيات التي تم إبرامها خلال زيارات صاحب الجلالة الملك محمد السادس للعديد من البلدان الشقيقة الأفريقية. واختتم رئيس الإتحاد كلمته بالإشارة إلى "المصير المشترك الذي يربط المغرب بالصين من أجل تنمية القارة الأفريقية".


 وعلى هامش المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ، شارك السيد مزوار 



 في الحوار الرفيع المستوى بجانب رئيس المجلس الصيني لتطوير التجارة الدولية . كما عقد بحضور وفد رجال الأعمال المغاربة ، جلسة عمل مع السيد تشن تشو ، نائب الرئيس التنفيذي للمجلس ، بهدف تطوير العلاقات التجارية بين القطاعين الخاص الصيني والمغربي.


 كما التقى السيد مزوار مع السيدة فيرا سونكوى، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأفريقيا، من أجل مناقشة التعاون بين المؤسستين لتعزيز القطاع الخاص الأفريقي، بحضور السيدة نبيلة فريدجي ، إدارية مكلفة بالعلاقات المؤسساتية وعضو مكتب الإتحاد.
 
وللتذكير ، قاد رئيس الإتحاد وفدا من رجال الأعمال إلى بكين للمشاركة في الحوار الرفيع المستوى بين المقاولين الصينيين والأفارقة. ويتكون الوفد من السيد محمد الكتاني ، رئيس التجاري وفا بنك و السيد سعيد زرو، رئيس ميد مارشيكا ، و السيد توفيق الجندي، رئيس مجلس أعمال المغرب والصين، والسيد ناصر بوعزة رئيس هيمفيست و السيد مهدي العرقي ، رئيس مجموعة جيلاكوم