السيد صلاح الدين مزوار في المؤتمر السنوي للجنة المتوسطية للجامعة الأوروبية من أجل التعاون الاقتصادي

السيد صلاح الدين مزوار في المؤتمر السنوي للجنة المتوسطية للجامعة الأوروبية من أجل التعاون  الاقتصادي

روما، 4 أكتوبر 2018 - شارك رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الخميس 4 أكتوبر في روما، في الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر السنوي للجنة المتوسطية للجامعة الأوروبية من أجل التعاون الاقتصادي حول موضوع "التكامل الاقتصادي والتنمية المشتركة : وصفات للتقدم المشترك في منطقة البحر الأبيض المتوسط"

خلال كلمته في إطار الندوة "بعد 10 سنوات من إعلان باريس : المضي قدما ومرآة الرؤية الخلفية" إلى جانب السيد معز سناوي، سفير تونس في إيطاليا، و السيد جوزيب بيكي، وزير العلوم والتكنولوجيا الإسباني السابق، والسادة فتح الله السجلماسي و رشيد معنينو، الكاتب العام و نائب الكاتب العام للإتحاد من أجل المتوسط، قال السيد مزوار "في هذه اللحظات من الشك ، في حين أن المشروع الأوروبي الجديد غير واضح، يجب علينا أن نركز على ما يمكن أن يساعد في خلق فضاء مشترك، بما في ذلك التبادلات التجارية التي تعد أداة حقيقية لبناء فضاء سياسي. "

وأضاف "هذه القناعة مشتركة مع زعماء منظمات أرباب الأعمال المتوسطية: يمكن للمقاولات المساعدة في جعل طموح البحر المتوسط واقع".

"لقد حرص المغرب دائماً على أن تكون العلاقات مع الدول الأوروبية المتوسطية جيدة. ونحن لا نزال ملتزمين بهذا المشروع وسنواصل العمل للتغلب على الصعوبات.