اللقاء الافريقي السنوي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة يوم 14 نونبر 2018

اللقاء الافريقي السنوي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة يوم 14 نونبر 2018

الدار البيضاء، 31 أكتوبر 2018 - تنظم الشبكة المغربية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة والاتحاد العام لمقاولات المغرب الاجتماع السنوي الإفريقي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة يوم 14 نونبر 2018 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً في فندق (Sofitel Tour Blanche) بالدارالبيضاء.

سيشهد الحدث مشاركة كل من صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ونزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة إضافة إلى فيليب بوينوس، منسق الأمم المتحدة المقيم بالمغرب وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجودي نجينو، رئيسة مجموعة الأمم المتحدة لشبكة الاتفاق العالمي في أفريقيا و حاتم أزناك مدير برنامج شباب التنمية المستدامة. سيركز الاجتماع على التفاعل بين الهدفين رقم 4 و 8  للتنمية المستدامة المتعلقين " بالحصول على تعليم جيد"  و " العمل اللائق والنمو الاقتصادي " و ستؤثر تداعيات هذا الحدث على مجموعة أوسع من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن الشبكة المغربية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة خلال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف التي انطلقت بصفة رسمية بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المغربي والأمم المتحدة يوم 5 مارس 2018 تحت قيادة مجلس إدارة ترأسه السيدة سعدية السلاوي بناني، رئيسة لجنة المقاولة المسؤولة والمواطنة التابعة للإتحاد. تحضى هذه المبادرة بدعم سبع شركات رائدة وهي : أتلانتا للتأمين، البنك المغربي للتجارة الخارجية في افريقيا، كوسومار، القرض الفلاحي للمغرب ، ليديك، أولماس للمياه المعدنية واتصالات المغرب.

إن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة مبادرة موجهة للمقاولات تم تبنيها سنة 2000 وتهدف لتعزيز السلوك التجاري المسؤول لدعم أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. وتضم حالياً أكثر من 12.000 مشارك حول العالم، بما في ذلك ما يقارب 10.000 شركة عبر 70 شبكة محلية تتواجد حوالي 10 منها في أفريقيا.