الاتحاد العام لمقاولات المغرب يشارك في منتدى افريقيا للاستثمار في جوهانسبرغ

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يشارك في منتدى افريقيا للاستثمار في جوهانسبرغ

شارك السيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب رفقة السيد لعزيز قديري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية أفريقيا وعلاقات جنوب-جنوب في فعاليات منتدي افريقيا للاستثمار برعاية البنك الافريقي للتنمية، و هو حدث يتطلع أن يصبح أكبر محرك للاستثمار في القطاع الخاص في القارة.

كما اثنى السيد صلاح الدين مزوار في خطابه على الطابع المبتكر للمنتدى ونوه بأهمية الشراكات بين القطاعات العامة و الخاصة الافريقية لخلق فرص جديدة فيما يخص البنى التحتية.

وأكد رئيس الاتحاد أن هذه التظاهرة ستترسخ في مسيرة الاستثمار في القارة. كما ذكر الدور القيادي للقطاع المغربي الخاص في تحريك الاستثمار و الاندماج الاقتصادي وكذا خبرته فيما يخص التعاون جنوب-جنوب.

ودعا المقاولات المغربية و الافريقية للاستفادة من المؤسسات الخاصة ( الصناديق السيادية وصناديق المعاشات التقاعدية) نظرا لإمكانيات التمويل التي توفرها.

كونه رئيسا سابقا لمؤتمر الأطراف في دورته الثانية والعشرين، فقد ناشد السيد صلاح الدين مزوار بتسريع تنفيد المشاريع والالتزامات المتعهد بها فيما يتعلق التغير المناخي.

واغتنم الفرصة للإشادة بحيوية البنك الافريقي للتنمية ورئيسه السيد اكينومي ادسينا، ورحب بالشراكة التي تجمع الاتحاد العام لمقاولات المغرب و البنك الافريقي للتنمية.

حضر رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب حفل توقيع مذكرة تفاهم بين البنك الافريقي للتنمية و الوكالة المغربية للطاقات المتجددة (مازن)، ترسي تعاونا جديدا في إطار برنامج " Desert to Power" للطاقات المتجددة.