جوهانسبورغ : السيد صلاح الدين مزوار ضيف الشرف في حفل تنصيب الرئيس الجديد لأرباب العمل بجنوب افريقيا

جوهانسبورغ : السيد صلاح الدين مزوار ضيف الشرف في حفل تنصيب الرئيس الجديد لأرباب العمل بجنوب افريقيا

حل السيد صلاح الدين مزوار ضيف شرف خلال مراسيم تسليم السلطة بين السيد زيف ندلوفو، الرئيس المنتهية ولايته بغرفة التجارة والصناعة في جنوب أفريقيا، والسيد Mtho Xulu، الرئيس المنتخب الجديد.

تعد غرفة التجارة والصناعة في جنوب أفريقيا أكبر منظمة أعمال في المنطقة، حيث تضم أكثر من 25.000 عضو في جميع القطاعات عبر كل أنحاء البلاد،  وبلدان اخرى في جنوب القارة.

وفي خطابه، ركز السيد صلاح الدين مزوار على تعزيز التنسيق بين القطاعات الخاصة الأفريقية وتنصيب التعاون جنوب-جنوب كركيزة للتنمية في القارة الأفريقية.

دعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى التنسيق بين القطاع الخاص بالمغرب وجنوب أفريقيا في إطار الشراكات الناجحة التي تخدم اقتصاد البلدين.

كما سلط السيد صلاح الدين مزوار الضوء على الشراكة الاقتصادية القوية بين المغرب وجنوب إفريقيا، ودعا المؤسسات الاقتصادية في كلا البلدين إلى التعرف على بعضها البعض بشكل أفضل وتطوير ثقة متبادلة.

واغتنم السيد صلاح الدين مزوار الفرصة لدعوة نظيره لزيارة المغرب بغية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وكتابة تاريخ مشترك في عالم الأعمال.

ومن جانبه، شكر الرئيس المنتخب السيد Mtho Xulu رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب على حضوره ودعا إلى إقامة ديناميكية مشتركة بين المنظمتين في خدمة تقوية الروابط الاقتصادية بين البلدين.

كما أعرب السيد Mtho Xulu عن اهتمامه بالدور الذي يمكن أن تلعبه الثنائية المغربية-الجنوب الأفريقية في تنفيذ مبادرات ملموسة في عموم إفريقيا مع القطاعات الخاصة الأخرى في القارة.

كما وافقت المنظمتان على توقيع مذكرة تفاهم وشراكة وستتكفل لجنة الدبلوماسية الاقتصادية أفريقيا و العلاقات جنوب-جنوب، التابعة للإتحاد العام لمقاولات المغرب، التي يترأسها السيد لعزيز القادري، الذي رافق الرئيس صلاح الدين مزوار خلال حفل التنصيب، بإعداد البروتوكول.