توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب و ”وومن إن بيزنيس-بروكسيل”

توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب و  ”وومن إن بيزنيس-بروكسيل”

كجزء من الزيارة التي قامت بها البعثة الاقتصادية الأميرية البلجيكية إلى المغرب، وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنصة ريادة الأعمال النسوية في بروكسل ”وومن إن بيزنيس-بروكسيل”، اتفاقية شراكة لدعم وتعزيز ريادة الأعمال النسوية في المغرب وبلجيكا.

وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور صاحبة السمو الأميرة أستريد، والسيد ديدييه رايندرز، وزير الشؤون الخارجية  و السيدة سيسل جودوني، وزيرة الدولة للتجارة الخارجية  و السيدة إيزابيل غريبا ، الرئيسة التنفيذية ل Hub.Brussels وكذلك السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الاستثمار و التجارة والاقتصاد الرقمي، و السيد محمد يتيم، وزير الشغل و الإدماج المهني، و السيد برنار جيليوت، رئيس اتحاد الشركات البلجيكية " FEB "،  نظير الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

يأتي هذا التوقيع بمناسبة تنظيم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، من خلال لجنة "النوع وتكافؤ الفرص"  و ”وومن إن بيزنيس-بروكسيل”  لمنتدى "النساء رائدات الأعمال، فاعلات  في مجال التنمية البشرية والاقتصادية".

و تعتبر توصيات حلقات العمل الموضوعاتية الأربعة "المساواة بين الجنسين"، و "الرقمنة"، و "التمويل"، و "التعاون الأوروبي - الأفريقي"، التي عُقدت قبل هذا المنتدى، جزءاً لا يتجزأ من الاتفاقية الموقعة.