الوزير الأول الموريتاني، السيد محمد سالم ولد البشير، يستقبل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار

الوزير الأول الموريتاني، السيد محمد سالم ولد البشير، يستقبل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار

الثلاثاء 18 دجنبر2018- استقبل الوزير الأول الموريتاني، أمس، الاثنين 17 دجنبر، السيد صلاح الدين مزوار على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني. وكان اللقاء فرصة للتذكير بأهمية الروابط الأخوية بين البلدين والحاجة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي المغربي الموريتاني.

وأكد السيد مزوار أن هذا المنتدى الاقتصادي الأول من نوعه، يكتسي أهمية قصوى بالنسبة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، كما أعرب عن إرادة المقاولين المغاربة لبناء شراكات مربحة للجانبين مع فاعلين محليين. وأشاد رئيس الاتحاد بجهود الحكومة في مجال التنمية الاقتصادية والبنى التحتية وأشار لدينامية القطاع الخاص الموريتاني.

من جهته سلط السيد ولد البشير الضوء على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، وأكد على الدور الرئيسي للقطاع الخاص في دعم التحولات والسياسات الإنمائية في موريتانيا. كما دعا المقاولات من كلا الجهتين لاغتنام فرص التعاون والاستثمار المشترك المتاحة لهم.

 تم الاتفاق في ختام هذا اللقاء، على تنظيم المنتدى الاقتصادي المغربي-الموريتاني لعام 2019 في المغرب، على هامش اجتماع اللجنة المختلطة العليا.

وجرى اللقاء بحضور سعادة سفير المغرب في موريتانيا السيد حميد شبار، والسيد سعيد لعلج، رئيس لجنة الشؤون المغربية-الموريتانية والسيد لعزيز قديري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية، أفريقيا والعلاقات جنوب-الجنوب.