الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعمل لصالح تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعمل لصالح تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الرباط، 20 فبراير 2019 - وقع السيد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والسيد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، والسيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والسيد عثمان بنجلون، رئيس التجمع المهني لأبناك المغرب والسيد هشام زناتي سرغيني، رئيس صندوق الضمان المركزي، صباح اليوم في الرباط، بروتكول تفاهم لدعم وتطوير نظام الضمان الوطني والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة والصغرى، فيما يتعلق باحتياجات رأس المال المتداول أو الاستثمار على حد سواء.

يندرج بروتوكول التفاهم هذا في إطار تبسيط عروض صندوق الضمان المركزي التي تستهدف المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة مع تقديم حلول ملموسة للعوائق التي تحد من ولوجها إلى التمويل.

إن التزام الاتحاد في هذه الاتفاقية يقع ضمن إجراءات عديدة اتخذها - والمدرجة في برنامج الولاية – لتخليص المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة والصغرى من مشاكل الخزينة، منها استرداد ضريبة القيمة المضافة، والحد من آجال ومتأخرات الأداء ووضع أدوات الضمان والدعم.

وبغية تعزيز نشر عرض صندوق الضمان المركزي الجديد، سيقوم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإعداد خدمة مخصصة للإعلام والدعم والربط مع أجهزة التمويل وكذا تنظيم قافلة للإعلام في الجهات.