نائب الرئيس العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب في زيارة عمل إلى الصين

نائب الرئيس العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب في زيارة عمل إلى الصين

الدار البيضاء، 1 مارس 2019 – قام السيد فيصل مكوار، نائب الرئيس العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب، برفقة السيد كريم عمور، رئيس لجنة آسيا، هذا الأسبوع، بزيارة عمل إلى بكين بالصين، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مقاولات البلدين.

وقد عقد الوفد المغربي جلسة عمل مع السيد ليانغ، نائب الرئيس والمدير العام لمنظمة أرباب الأعمال الصينية، المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية (CCPIT). كان اللقاء فرصة لمناقشة طرق تقوية الشراكة بين الاتحاد والمجلس المذكور، في إطار استمرارية لمذكرات التفاهم الموقعة، وتحديد خطة عمل مشتركة بين اللجان القطاعية والجهوية للمؤسستين لتعزيز نشاط المقاولات الصينية والمغربية في كلا البلدين.

كما التقى ممثلو الاتحاد مع الإدارة العليا لصندوق تنمية أفريقيا (CADFund)، وهو صندوق استثماري مخصص للمشاريع في أفريقيا، والبنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC)، الذي يعد أول بنك صيني والثالث على الصعيد العالمي. وقد مكن التبادل من استكشاف آليات سيتم وضعها لمواكبة وتمويل المشاريع في القارة الأفريقية، بما في ذلك المغرب، الذي يقوم بدور محور قاري وعالمي.

علاوة على ذلك، استقبلت غرفة التجارة الدولية الصينية (CCOIC) السيدين مكوار وعمور. ركزت المناقشات على سبل زيادة بروز المقاولات المغربية في الصين خلال الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد الذي نظمته غرفة التجارة الدولية الصينية في نونبر بشنغهاي. كما قابلا السيدين ويي و يانغ، نائب الرئيس وكبير المستشارين الاقتصاديين على التوالي بالشركة العملاقة الصينية لبناء السكك الحديدية (CRCC).

وبهذه المناسبة، قام السيدان مكوار وعمور بزيارة مصانع أكبر الشركات الصينية ولقاء العديد من المنظمات غير الحكومية مثل جمعية الشعب الصيني للصداقة ...

عرفت هذه الزيارة دعما كبيرا من السفير الصيني بالرباط، السيد لي لي، ونظيره المغربي في بكين، السيد عزيز مكوار.