الاتحاد العام لمقاولات المغرب في كيغالي من أجل منتدى أفريقيا للرؤساء التنفيذيين

الاتحاد العام لمقاولات المغرب في كيغالي من أجل منتدى أفريقيا للرؤساء التنفيذيين

كيغالي، 26 مارس 2019 - شارك السيد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، برفقة السيد لعزيز القاديري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية، أفريقيا وجنوب - جنوب، في أشغال الدورة السابعة لمنتدى أفريقيا للرؤساء التنفيذيين حول موضوع "التكامل الاقتصادي: ضرورة تعبئة القطاع الخاص".

شارك السيد المزوار في المائدة المستديرة الاستراتيجية المنظمة تحت عنوان "أبطال أفريقيا: ما هي المقترحات لتعزيز التكامل الاقتصادي؟" إلى جانب قادة أكبر المقاولات الأفريقية، وذلك لاقتراح تدابير بسيطة لتسريع التكامل الأفريقي.

وقد دعا رئيس الاتحاد، في كلمته، قادة القطاع الخاص الأفريقي إلى زيادة البناء المشترك والتجمعات، وتطوير فضاءات للعمل المشترك لخدمة طموح جماعي يتمثل في التنمية المستدامة والشاملة للقارة الأفريقية.

إضافة إلى ذلك، شارك السيدان المزوار والقاديري في جلسة "استثمر في المغرب" حيث قاما بتسليط الضوء على الإمكانيات الاستثمارية للبلد وكذا تطورات وتوقعات القطاع الخاص. كما أشار رئيس الاتحاد إلى الخبرة المهمة للقطاع الخاص المغربي ودوره الرائد في دينامية الاستثمار والتكامل الاقتصادي. ومن جانبه، دعا السيد القديري المستثمرين المحتملين إلى الاستفادة من جودة البنى التحتية في المغرب.

على هامش منتدى أفريقيا للرؤساء التنفيذيين، عقد السيد المزوار جلسات عمل مع العديد من قادة منظمات أرباب الأعمال وصناديق الاستثمار والفاعلين الاقتصاديين، بمن فيهم العديد من أبطال أفريقيا.