المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات : الاتحاد العام لمقاولات المغرب ملتزم لمواكبة الإصلاح

المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات : الاتحاد العام لمقاولات المغرب ملتزم لمواكبة الإصلاح

الدار البيضاء، 6 ماي 2019 - على إثر المناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات، يود الاتحاد العام لمقاولات المغرب الإشادة بمناخ الحوار الصريح والمفتوح والتعاوني الذي ساد طوال المراحل التحضيرية، والنهج الشامل والتشاركي الذي مكن من تجميع مساهمات كل الجهات الفاعلة، وكذا مستوى المناقشات في الصخيرات، فضلا عن وجاهة التوصيات المختارة.

وقد قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب، استنادا لتجربته وخبرته وتمثيليته وجميع مكونات القطاع الخاص، من خلال فدرالياته واتحاداته الجهوية ولجانه وخبراءه، بتعبئة جهوده لإعطاء رؤية لما يجب أن يكون عليه إصلاح شجاع يتكيف مع تطور اقتصادنا ومجتمعنا، ويأخذ في الاعتبار التغيرات الحالية والمستقبلية لبيئتنا. إصلاح قائم على المساواة والشفافية والمسؤولية والمواطنة والتضامن في إطار دولة الحق والقانون.

 يؤكد الاتحاد التزامه التام بدعم هذا الإصلاح الأساسي للنظام الجبائي الوطني بهدف إرساء علاقة جيدة ومسؤولة بين إدارة الجبايات ودافعي الضرائب واستعادة الثقة وتحفيز الاستثمار الخالق للقيمة وفرص الشغل وإعطاءه وضوحا.

لتحقيق هذه الغاية، يذكر الاتحاد بضرورة صياغة قانون إطار يتضمن توصيات المناظرة ويدعو الحكومة لعرضه خلال هذه الدورة البرلمانية ليتم اعتماده.

من خلال لجنته التوجيهية وخبرائه، تضل جهود الاتحاد معبئة إلى جانب المديرية العامة للضرائب في الخطوات القادمة.

وفي الختام يود الاتحاد تهنئة وزارة الاقتصاد والمالية والمديرية العامة للضرائب على التنظيم الممتاز للمناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات.