شراكة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز السياسات من أجل الجنوب الجديد: جسر بين عالمي الأعمال والفكر

شراكة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز السياسات من أجل الجنوب الجديد: جسر بين عالمي الأعمال والفكر

الرباط، 16 ماي 2019 - وقع السيد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والسيد كريم العيناوي، رئيس مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد (PCNS)، اليوم في الرباط، اتفاقية شراكة بحضور مسؤولين من كلا المؤسستين.

تضع هذه الشراكة أسس تعاون وثيق بين أرباب الأعمال والخبراء للتفكير والبحث في مجالات ذات صلة بالسياسة الصناعية والتجارة ومجالات النمو الجديدة والسياسات العامة والجهات، والعلاقات الاجتماعية داخل المقاولة.

كما ستمكن الطرفين من بناء مبادرات مشتركة وملموسة وتشكيل جسر بين فاعلي القطاع الخاص وصناع السياسات العامة، بهدف تسهيل التكامل التجاري والتحول الاقتصادي للقارة الأفريقية، زيادة على تقريب فاعلي القطاع الخاص من الوسط الأكاديمي من أجل بلورة استراتيجيات تتوافق مع القضايا السياسية والسوسيو اقتصادية الرئيسية للمغرب والمناطق المجاورة: حوض البحر المتوسط ​​وأوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء.

علاوة على ذلك، سيكون مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد الشريك العلمي للجامعة الصيفية التي يعقدها الاتحاد، من خلال المساهمة، في جملة أمور منها صياغة برنامج علمي للحدث وتعبئة نظرائهم المغاربة والدوليين.

وأعقب التوقيع على الاتفاقية جلسة تبادل بين مسؤولي الاتحاد والمركز لتحديد القضايا التي سيتم التطرق إليها في الأيام المقبلة والتي ستسهر لجنة مشتركة على متابعتها.