لقاءات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - الشرق الأوسط وشمال افريقيا: السيد المزوار يدعو في تونس إلى الاندماج الاقتصادي بين دول المنطقة

لقاءات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - الشرق الأوسط وشمال افريقيا: السيد المزوار يدعو في تونس إلى الاندماج الاقتصادي بين دول المنطقة

تونس، 17 يونيو 2019 - شارك السيد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم في تونس، في القمة بين الحكومات والمقاولات تحت شعار "تحالفات بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق نمو شامل" والتي عقدت في إطار أيام منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA-OCDE).

خلال مداخلته في الندوة "تنفيذ إصلاحات اقتصادية من أجل الاستثمار والنمو"، أكد رئيس الاتحاد على دينامية الإصلاحات ومسار النمو في المغرب وكذلك الدفعة الملكية الجديدة حول نموذج التنمية الجديد ووجاهة النهج المعتمد. وقد تمت دعوة جميع الجهات الفاعلة لتقديم مساهمتها. تسلط مساهمة الاتحاد الضوء على دور القطاع الخاص في تعزيز النمو الشامل وإعادة تركيز دور الدولة في مهمة التنظيم والتخطيط الترابي.

كما أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أثناء حديثه عن برنامج التنافسية لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية - الشرق الأوسط وشمال افريقيا، على أن هذه المبادرة الجهوية تلبي تماما توقعات القطاعات الخاصة في المنطقة. بالنسبة للسيد المزوار، من المهم لهذا البرنامج أن يضع الإدماج الاقتصادي للشباب في صميم أولوياته، لا سيما من خلال تشجيع ريادة الأعمال وتعزيز المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، دعا رئيس الاتحاد إلى الإدماج الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما دعا منظمات أرباب الأعمال في المنطقة إلى تقوية أوجه التآزر من أجل تعزيز التبادلات بين المقاولات، وخاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتسريع الاستثمارات والمشاريع المشتركة.

على هامش هذه القمة، عقد السيد صلاح الدين المزوار جلسات عمل مع السيد سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والحرف، والسيدة مارتا بلانكا، رئيسة القطب الدولي للكونفدرالية الاسبانية للمنظمات المقاولاتية  (CEOE)، والسيد كارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وافريقيا في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.