تقديم فرص الاستثمار في المغرب ببرشلونة

تقديم فرص الاستثمار في المغرب ببرشلونة

برشلونة، 20 يونيو 2019 نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومنظمة المقاولات الكتالونية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة (PIMEC)، يوم 19 يونيو 2019 ببرشلونة، منتدى اقتصاديا حول موضوع "المغرب: سوق للفرص وبوابة افريقيا". تمحور هذا اللقاء، الذي شاركت فيه حوالي 150 مقاولة كتالونية، حول فرص الاستثمار في المغرب ومزايا المملكة المغربية بوصفها قطبا إفريقيا، فضلا عن خلق أوجه تآزر جديدة من أجل تقوية التعاون بين القطاعين الخاصين المغربي والكتالوني.

تميز المنتدى بمشاركة السيد خالد بن جلون، نائب رئيس الاتحاد المكلف بدعم ريادة الأعمال، والسيد شاكر الحمراني، المستشار المكلف بالشغل والشؤون الاجتماعية والأسرة بالحكومة المحلية بكتالونيا، السيد جوسيب غونزاليس، رئيس منظمة المقاولات الكتالونية، والسيدة بشرى أوتاغاني، رئيسة فدرالية التجارة والخدمات (FCS) والسيد سعد حمومي، الأمين العام للفدرالية.

وعلى هامش هذا الحدث، تم توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون، الأولى بين الاتحاد وPIMEC لتعزيز الشراكة التي تربط المؤسستين، والثانية بهدف تعزيز تبادل المعلومات والخبرات وتنفيذ المشاريع المشتركة بين فدرالية التجارة والخدمات وPIMEC Comerçio، وبين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وPIMEC ومؤسسة ابن بطوطة من أجل إدماج المقاولات التي يديرها المغاربة المقيمين في اسبانيا في إطار الدينامية التي أطلقتها المؤسسات الثلاث.