السيد صلاح الدين المزوار يشارك في الاجتماع الثاني لمجلس رؤساء مؤتمر الأطراف

السيد صلاح الدين المزوار يشارك في الاجتماع الثاني لمجلس رؤساء مؤتمر الأطراف

فارسوفيا، 3 يوليوز 2019 - شارك السيد صلاح الدين المزوار، رئيس كوب 22 والاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم 2 يوليوز في فارسوفيا، في الاجتماع السنوي الثاني لمجلس رؤساء مؤتمر الأطراف الذي تم عقده على هامش المؤتمر الوزاري "الشعوب والمناخ: التضامن والانتقال العادل" الذي ينظمه مكتب كوب 24 و وزارة البيئة البولندية.

حضر الاجتماع السيد ميشال كورتيكا، رئيس كوب 24 وكاتب الدولة لوزير الطاقة البولندي المسؤول عن البيئة، والسيد لوران فابيوس، رئيس كوب 21 والرئيس الحالي للمجلس الدستوري الفرنسي، والسيد مانويل بولجار فيدال، الرئيس البيروفي لكوب 20، وكذا السيدان مارسين كوروليك وماسيج نوفيكي، على التوالي رئيسا كوب 19 وكوب 14 (بولندا).

مكن هذا الاجتماع من تحديد الأهداف السنوية للمجلس وكذا آليات العمل المناسبة لتمكين رؤساء مؤتمر الأطراف من مواكبة جدول أعمال ودينامية المناخ بفعالية.

يلتزم المجلس بالعمل بشكل استباقي لتعزيز توعية المجتمع الدولي بأهمية قضايا المناخ والبيئة. كما يهدف أن يصبح قوة اقتراحية من أجل وضع إجراءات ملموسة لمكافحة التغيرات المناخية.

وقد اغتنم السيد المزوار هذا الاجتماع لدعوة جميع الأطراف لتعبئة جهودها حتى تكون قضية المناخ في صلب جدول الأعمال الدولي. كما ناشد قوى القارة الأفريقية - الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص - أن تدرج قضايا المناخ، التي تعتبر ضرورية للتنمية المستدامة والشاملة لأفريقيا، في صميم أولوياتها.

إضافة إلى ذلك، ذكر السيد المزوار بالتزام المملكة المغربية بالمساهمة في نجاح كوب 25، الذي سينعقد في تشيلي شهر نونبر 2019.

للتذكير، على هامش الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف المنعقد في كاتوفيتشي ببولندا، دعا رؤساء مؤتمر الأطراف المشاركين إلى اعتماد قرارات طموحة للتنفيذ الفعال لاتفاق باريس. كما دعا رؤساء مؤتمر الأطراف المجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود لمساعدة البلدان النامية على مواجهة التغيرات المناخية.