الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينظم حفل تسليم جوائز "ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولة"

الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينظم حفل تسليم جوائز

1 يوليوز 2019 – نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عبر لجنة "مقاولة مسؤولة ومواطنة"، حفل تسليم جوائز "ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولة" لآخر جيل من المقاولات الحاصلة على هذه الميزة.

ترأس الحفل السيد صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والسيدة سعدية سلاوي بناني، رئيسة لجنة "مقاولة مسؤولة ومواطنة " بحضور مدراء مقاولات وممثلي منظمات المجتمع المدني والجامعات. وقد تم منح الميزة لفائدة ثمانية عشرة مقاولة، منها تسع تحصل عليها لأول مرة وتسع حصلت على تجديد تقديرا لالتزامها والجهود التي بذلتها في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

 تم منح الميزة لأول مرة لأفما، وأمانديس، والبنك الشعبي المركزي، ونقل الدار البيضاء وجيوسايكل المغرب، ولافارج هولسيم المغرب، و مختبرات عزبان، وريضال وصوناصيد، كما تم تجديدها لصالح كوسومار (ش.م)، و سوراك، ومناجم (ش.م)، وعكا لتعدين الذهب، و رومينكس، وشركة صناعات استخراج معادن ايمطر، والمغربية للألعاب والرياضة، ونوفيك و وفاسلف.

ليومنا هذا حصلت 101 مقاولة على ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولات، موزعة على النحو التالي:

  •  ٪32 من المقاولات الصغرى والمتوسطة (المقاولات الصغرى والمتوسطة التي يقل رقم مبيعاتها أو يساوي 200 مليون درهم) ؛
  •  40٪ في قطاع الصناعة ، و 53 ٪ في قطاع الخدمات و 7 ٪ في قطاع الأبناك والتمويل ؛
  •  31٪   منها فروع تابعة لشركات متعددة الجنسيات و 69 ٪ منها مقاولات مغربية ؛
  •  من أصل 76 شركة مدرجة في البورصة، 23 منها حاصلة على هذه الميزة، أي بنسبة 30.6 ٪.

وقد سبق الحفل طاولة مستديرة، تحت عنوان "ما هي آثار الميزة على أداء المسؤولية المجتمعية للمقاولات؟ "

مكنت هذه الطاولة المستديرة، التي شارك فيها رؤساء مقاولات، من التعبير عن حماسهم لمبدأ المسؤولية المجتمعية للمقاولات، وتأثير هذه الميزة على سياستهم للمسؤولية المجتمعية كما تشاركوا ممارساتهم وطموحاتهم المستقبلية المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية للمقاولات.