المؤتمر الوزاري في فارسوفيا: السيد المزوار يتحدث عن البلدان الإفريقية

المؤتمر الوزاري في فارسوفيا: السيد المزوار يتحدث عن البلدان الإفريقية

فارسوفيا، 3 يوليوز 2019 - شارك السيد صلاح الدين المزوار، رئيس كوب 22 و الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم3 يوليوز في فارسوفيا، في أشغال المؤتمر الوزاري المنظم تحت شعار "الشعوب والمناخ: التضامن والانتقال العادل" إلى جانب السيد آندريج دوبا رئيس جمهورية بولندا، والسادة ميشال كورتيكا، ولوران فابيوس، و مانويل بولغار، على التوالي رؤساء كوب 24 و كوب 21 وكوب 20.

أكد السيد المزوار، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، على أهمية الانتقال العادل في إعداد البشرية والمجتمعات للثورات التكنولوجية والإيكولوجية الحالية.

كما دعا رئيس كوب 22 إلى التضامن الفعال والعمل المشترك للحد من آثار تغير المناخ على الشعوب. بالنسبة للسيد المزوار، فمن الضروري إيجاد حلول مستدامة للقضايا المتعلقة بالهجرة والصراعات وانعدام الأمن الناجمة عن تغير المناخ في القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

وقد ركز على ضرورة إشراك الفاعلين غير الحكوميين، وذلك بهدف تحفيز العمل على القضايا المناخية وتسريع الانتقال.

أثناء حديثه عن التزامات المغرب، أشار السيد المزوار إلى أن المملكة، التي رفعت سقف طموحاتها المعلنة في الكوب 24، لا تزال ملتزمة بمشاركة تجربتها وخبرتها مع الدول الإفريقية الشقيقة. وسلط الضوء أيضا على مساهمة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تحقيق هذه الأهداف، لا سيما من خلال تشجيع ومواكبة الاستثمارات في مجالات التنمية المستدامة في المغرب وجميع أنحاء القارة الإفريقية.