لقاء عمل بالرباط حول الإنجازات التي تحققت بشأن الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب

لقاء عمل بالرباط حول الإنجازات التي تحققت بشأن الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب

الدار البيضاء ، 24 يوليوز 2019- عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد صلاح الدين مزوار، والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد عبد الكريم بنعتيق، أمس الثلاثاء بالرباط، لقاء عمل تمحور حول مشروع المقاولين المغاربة بالعالم والجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والإنجازات التي تحققت في هذا المجال. 

وذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب في بلاغ له، أن السيد مزوار ذكر، خلال هذا اللقاء المنعقد بحضور السيد عادل الزايدي رئيس جهة المقاولون المغاربة عبر العالم، بمختلف الإنجازات التي تحققت منذ إطلاق الجهة رقم 13 بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وأشاد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بانخراط السيد بنعتيق من أجل إنجاح هذا المشروع، وكذا مساهمة مجموعة فرق الوزارة في هذا التوجه. 

وتوقف السيد مزوار أيضا عند مختلف الأنشطة المستقبلية التي ستتم مباشرتها من أجل الدفع بعجلة مشروع المقاولين المغاربة في العالم " منها إنشاء فروع - سفراء لهذا المشروع بعدة بلدان منها فرنسا وبلجيكا وكندا وهولندا، علاوة على تنظيم أيام قطاعية من أجل تجميع بالمغرب، الكفاءات المتواجدة بالمهجر العاملة في المجال الصناعي.

وفي سياق متصل أبرز إرادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب المتعلقة بتعزيز تعاونه مع الوزارة، خاصة في الشق المتعلق بتنظيم النسخة الثانية لجسر الأعمال المغربي، المتوقع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.

وتعد الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب فضاء لتسهيل إدماج المقاولين المغاربة بالعالم في الاقتصاد المغربي خاصة من خلال تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى ومواكبة المقاولين الراغبين في الاستثمار ببلدهم المغرب.