توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز قابلية تشغيل الشباب

توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز قابلية تشغيل الشباب

الدار البيضاء / 28 نونبر 2019 - جرى اليوم الخميس بالدار البيضاء، توقيع اتفاقية شراكة جمعت الاتحاد العام لمقاولات المغرب، و جمعية (هومير المغرب / HOMERe Maroc )، تتعلق بتعزيز قابلية تشغيل الشباب الخريجين.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد محمد بشيري، ورئيس جمعية هومير المغرب، السيد فتح الله كادي، النهوض بكل الأنشطة لفائدة الطلبة الشباب، وتنمية قابليتهم للتشغيل على المدى الطويل .

وأبرز السيد بشيري في كلمة بالمناسبة أن الرهانات المتعلقة بالتكوين والتشغيل تعد من أولويات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه الشراكة تروم تقديم مساهمة فعلية لها صلة بإشكالية التكوين والتشغيل، وكذا الاستجابة لحاجيات المقاولات، علاوة على تمكين الطلبة الشباب، الذين يتوفرون على قليل من الموارد، من الدراسة والتكوين بالخارج .

ومن جهته قال السيد كادي إن الرأسمال البشري يعد محورا أساسيا من أجل التقليص من اللاتوازن الذي تفرضه العولمة، مشيرا إلى أن قضية التشغيل التي تهم الشباب تفرض نفسها حاليا بإلحاح شديد.

وجرى توقيع هذه الاتفاقية خلال لقاء نظمه الجانبان حول موضوع " التدريب على المستوى الدولي، عامل نحو قابلية تشغيل الشباب "، وذلك من أجل النهوض بالتداريب بالتكوين على المستوى الدولي كرافعة تفضي لتشغيل الشباب.

وتعمل جمعية هومير المغرب من أجل النهوض بقابلية التشغيل في أوساط الشباب المغربي، وذلك من خلال العمل بشكل خاص على ربط صلات بين العالم الأكاديمي، وفضاء المقاولات.

 

المصدر : MAP