الجمعة، في 30 أكتوبر 2015- في ختام الجلسة العامة لمجلس المستشارين المخصصة لتعيين أعضاء مكتبه والمجموعات البرلمانية التي يتكون منها، وكذا التصويت على رؤساء اللجان الدائمة، سيشارك الاتحاد العام لمقاولات المغرب بفعالية في الهيئات المسيرة لمجلس المستشارين وفي أشغال لجنه. 

و نظرا لعزمه على المساهمة الفعالة في الحياة التشريعية للمملكة، وإسماع صوت المقاولة المغربية في البرلمان، يسعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن يعلن للرأي العام ولأعضائه البالغ عددهم 88000 عضو أنه سيتوفر على:

1 . فريق برلماني؛

2.  منصب نائب رئيس مجلس المستشارين ؛

3. رئاسة لجنة بمجلس المستشارين. 

وإن السيد عبد الإله حفضي هو الذي سيشغل منصب رئيس الفريق البرلماني، فيما ستمثل السيدة نائلة التازي الاتحاد العام لمقاولات المغرب في منصب نائبة رئيس المجلس، وسيشغل السيد العربي العرايشي رئاسة لجنة القطاعات المنتجة والفلاحية.

إن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يهنئ أعضاءه بهذه النتائج الهامة التي هي ثمرة انخراطه المتوازن وحياده إزاء الأحزاب السياسية طيلة المسلسل الانتخابي. 

إن الفريق البرلماني للاتحاد العام لمقاولات المغرب يتكون من ثمانية مستشارين، كلهم بدون أي انتماء سياسي، وهم: عبد الإله حفضي و نائلة التازي وعبد الحميد الصويري، ويوسف موحيي والعربي العرايشي وعبد الكريم المهدي، وعمر مورو وياسين الغنموني (الرحموني؟).

وبالمناسبة، يحيي الاتحاد العام لمقاولات المغرب روح التشاور التي سادت المناقشات الخاصة بالتنظيم الداخلي لمجلس المستشارين، ويهنئ ممثلو الأحزاب السياسية وممثلو النقابات والمنظمات المهنية والجماعات الترابية، الذين بحكم المسؤوليات التي على عاتقهم سيتعين عليهم المساهمة في سير مجلس المستشارين وفعالية عمله.

علاوة على ذلك، يود الاتحاد العام لمقاولات المغرب التذكير بأنه سيعمل مع مجمل مكونات مجلس المستشارين بهدف الدفاع عن تنمية المقاولة المغربية، طبقا للنهج الذي حدده الاتحاد.

 

Partager
المزيد