الدار البيضاء، 3 نوفمبر 2021 – جدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب اجتماع لجنة جائزة المسؤولية الاجتماعيةللمقاولات، منح هذه العلامة لكل من شركتي “إيراميديك” (Eramedic) والمياه المعدنية بأولماس. ويأتي هذا التمييز اعترافا بالالتزام والاحترام لمبادئ المسؤولية الاجتماعية لهتين المقاولتين.
وتُمنح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعد تقييم ممارسات المقاولة في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد، تماشيا مع الأهداف العالمية للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. ويتعلق الأمر بـ: حقوق الإنسان، علاقات الشغل وشروطه، البيئة، الوقاية من الفساد، المنافسة العادلة، حكامة المقاولات، مصالح الزبناء والمستهلكين، القضايا المتعلقة بالموردين والمناولين، والالتزام تجاه المجتمع/الجماعة.
وبالتالي تساعد هذه العلامة المقاولات المستفيدة على إضفاء الطابع الرسمي على التزاماتها وقياس تقدمها والتعريف بأداءاتها. كما تسمح لها بتحسين تنافسيتها ووصولها إلى الأسواق، وأيضا توحيد فرق عملها، وتعزيز تماسكها وكفاءتها مع مراعاة انتظارات جميع الأطراف المعنية.
ويمنح الاتحاد العام لمقاولات المغرب علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لمدة 3 سنوات، كم يجري، كل 18 شهرًا، تتبعا وتقييما لمدى الالتزام بمعاييرها. ويتم تجديد منح هذه العلامة على أساس تقييم جديد يسمح بملاحظة التقدم وتقوية الممارسات وتحسن الأداء العام للمقاولة.

Partager
المزيد