28 شتنبر 2022- قرر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب اجتماع لجنة جائزة علامة المسؤولية المجتمعية للمقاولات، المنعقد في 28 شتنبر 2022، منح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لأول مرة، لكل من مقاولات أطلنطا-سند، سيتيل مجموعة المغرب، ماتيس آيروسبيس، العمران سوس-ماسة. كما جددت اللجنة منح هذه العلامة لمقاولة ترانسديف.

ويأتي منح هذه العلامة ليتوج التزام هذه المقاولات، فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، ومراعاتها، في سياساتها، لانتظارات الأطراف المعنية داخليا وخارجيا. وتندرج العلامة في مسلسل يروم التحسين المستمر للممارسات من أجل استدامة وتقوية المكتسبات.
وللتذكير، تهدف علامة المسؤولية المجتمعية للمقاولة التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى تشجيع المقاولات المغربية على تبني ممارسات تأخذ في الاعتبار الضرورات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في استراتيجيتها الإدارية. ويتم منح هذه العلامة من قبل رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمدة ثلاث سنوات بناءً على رأي تقدمه لجنة الجائزة، بعد تقييم تدبيري يتم إجراؤه من طرف أحد الخبراء الخارجيين المستقلين المعتمدين. يتم تجديد هذه العلامة للمقاولة نفسها في ظل الشروط نفسها بمستوى متطلبات أعلى من التقييم السابق.

إن الغرض من هذا التقييم هو التأكد من أن التدبير العام للمقاولة، يتوافق مع الأهداف التي تحدد ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد، والذي يشكل النظام المرجعي للعلامة، وهو ميثاق متمحور حول 9 مجالات التزام. وقد تم وضعه بما يتماشى مع التشريعات الاجتماعية الوطنية والأهداف العامة للمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية.

المزيد