Label RSE CGEM


الدار البيضاء، 19 يونيو 2023 –
منح الاتحاد العام لمقاولات المغرب علامة “المسؤولية الاجتماعية للمقاولات”، لأول مرة، لشركتي “آرما هولدينغ” و”العمران درعة تافيلالت”، وذلك عقب اجتماع لجنة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له ، أن هذه العلامة التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب تهدف إلى تشجيع المقاولات المغربية على تبني ممارسات تأخذ في الاعتبار المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في استراتيجيتها التدبيرية.

وأفاد المصدر ذاته بأن هذه العلامة تمنحها رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمدة ثلاث سنوات وتستند إلى رأي تقدمه اللجنة المكلفة بمنحها، ويأتي بعد تقييم تدبيري يجريه أحد الخبراء الخارجيين المستقلين المعتمدين، مضيفا أن تجديد هذه العلامة يتم في ظل الشروط نفسها بمستوى متطلبات أعلى من التقييم السابق.

وتكمن الغاية وراء التقييم في التأكد من أن التدبير العام للمقاولة يتوافق مع الأهداف التي يحددها ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد، والذي يشكل النظام المرجعي للعلامة.

والجدير بالذكر أن هذا الميثاق و ضع طبقا للتشريعات الاجتماعية الوطنية والأهداف العامة للمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، ويتمحور حول 9 مجالات التزام تهم احترام حقوق الإنسان، وتحسين العلاقات المهنية وظروف العمل، والحفاظ على البيئة، ومحاربة الفساد، واحترام قواعد المنافسة الشريفة، وتعزيز شفافية حكامة وتسيير المقاولات، واحترام مصالح الزبائن والمستهلكين، والنهوض بالمسؤولية المجتمعية للموردين والموظفين، والارتقاء بمستوى الالتزام تجاه المجتمع.

Partager
المزيد