نظمت لجنة "الشراكة بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة" التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، يوم الأربعاء 17 ديسمبر بالمقر الرئيسي للاتحاد لقاء مع الصحافة الوطنية حول موضوع: "الشراكات: دينامية جديدة لفائدة المقاولات".  

وقد شدد السيد فيصل مكوار، رئيس لجنة "الشراكة بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة" على أن عملية القرب هته، التي تعكس دينامية التشاور وتقاسم التجارب بين المتدخلين والمشاركين، ترمي إلى إبراز  الأجهزة التي من شأنها الدفاع عن مصالح المقاولة.

لهذه الغاية، أحدث الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجنة تتمثل مهمتها الرئيسية في تشجيع الشراكات بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال توفير إطار إيجابي ومناسب لتطلعاتها بغية نسج شراكات مربحة للطرفين.

وأضاف قائلا بأن هذه المبادرة تندرج في إطار رؤيا اللجنة التي تتطلع إلى توسيع التجربة على مدن أخرى بالمملكة من خلال جولة وطنية، مشيرا إلى أن هذه الجولة تستهدف إخبار مقاولات الجهة التي ستتم زيارتها في يناير المقبل، بمهمة اللجنة ومساهمتها في تجسيد الشراكات بين المقاولات الكبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

كما أنه أشار إلى أن أسلوب الشراكة يعتبر من العوامل المسرِّعة للتنمية عبر العالم، يتم اختياره عمدا للاستجابة لعدة تحديات أساسية، سواء على مستوى الاقتصاد الجزئي أو الاقتصاد الكلي.

لهذه الغاية، تنظم اللجنة هذه الجولة للتواصل حول الأصناف الخمسة للشراكة، ولتوعية المقاولات المقبلة على عقد شراكات بمساهمة اللجنة، ولتبسيط تدابير المواكبة الواجب إعمالها. وهذه الأصناف الخمسة للشراكة التي تم تحديدها، والتي ينسجم نهجها تماما مع مخطط التسريع الصناعي 2020، هي "العقد-الإطار والاتفاقية-الإطار"، "المناولة"، "التنمية المشتركة"، "النشر" و"ترقية التصدير". 

 

البرنامج الزمني للجولة الوطنية 2014-2015

الجهة

التاريخ المتوقع

15 ديسمبر 2014

سوس-ماسة-درعة (أكادير)

5 يناير 2015

تانسيفت (مراكش)

17 يناير 2015

تافيلالت (مكناس)

17 يناير 2015 (الساعة 5  بعد الظهر

الوسط الشمالي (فاس)

14 يناير 2015

الوسط (الرباط)

15 يناير 2015

دكالة (الجديدة)

19 يناير 2015

الجنوب (العيون)

 يناير 2015

الشمال (طنجة)

 

Partager
المزيد