وُقعت عدة اتفاقيات لتنمية التعاون الاقتصادي والنهوض بالمبادلات التجارية بين البرازيل والمغرب، يوم السبت 22 نوفمبر بمراكش، في إطار المنتدى الاقتصادي المغربي-البرازيلي الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

الاتفاقية الأولى، وقعت بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وهيئة أرباب العمل البرازيلية "ليدي" بهدف تعزيز التعاون الرامي إلى تشجيع المبادلات التجارية بين البرازيل والمغرب.

هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ورئيس "ليدي"، جواو دوريا، تتعلق أيضا بمرافقة القطاع الخاص من أجل خلق فرص جديدة للتنمية الاقتصادية بين البلدين.

أما الاتفاقية الثانية، فوقعت بين الخطوط الجوية الملكية و "ليدي"، وتلتزم بموجبها الخطوط الجوية الملكية بعرض أسعار تفضيلية للشركات المنخرطة في "ليدي". وقع هذه الاتفاقية الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الملكية، السيد إدريس بنهيمة، ورئيس "ليدي"، جواو دوريا.

والاتفاقية الثالثة، وقعت بين المجموعة المغربية "هولماركوم" ومجموعة ألبير إنشتاين، أكبر مجموعة في قطاع الصحة بالبرازيل وأمريكا اللاتينية. هذه المجموعة البرازيلية الرائدة في قطاع الصحة ستعمل على أن تستفيد المجموعة المغربية من مهارتها وخبرتها التي راكمتها في هذه الميدان.

Partager
المزيد