الدار البيضاء، 10 دجنبر 2021 – نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب حفل توزيع جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، والتي حصلت عليها 28 مقاولة عاملة في مختلف القطاعات، اعترافا وتقديرا لالتزامها في هذا المجال.

وبعد تهنئة المقاولات الحائزة على الجوائز، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب على أن الاتحاد “يعمل منذ سنة 2006، على النهوض بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، باعتبارها من جهة، نهجا مشجعا على بروز طرق جديدة لتنظيم المقاولة وتعزيز علاقتها مع المجتمع ككل، ولكونها من جهة أخرى، نموذجا للتحول الإيجابي في العلاقة بين المقاولة ومختلف الأطراف المعنية، من أجل خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المتناغمة والشاملة القائمة على احترام سيادة القانون”. وذكر أيضًا بكون “الاتحاد العام لمقاولات المغرب كان من أولى منظمات رجال الأعمال، على المستوى العالمي، التي طورت مدونة دقيقة وشاملة وذات بعد دولي، حول المسؤولية الاجتماعية”.

وفي الإجمال، استفادت 108 مقاولة من علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومن بينها 30٪ من المقاولات الصغرى والمتوسطة، حيث تم منح هذه العلامة، بعد تقييم ممارسات هذه المقاولات، وفقا مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. تسمح هذه العلامة للمقاولات المستفيدة منها، بتحسين قدرتها التنافسية ووصولها إلى الأسواق، ومن توحيد فرقها، وتعزيز تماسكها وكفاءتها من أجل تلبية توقعات كافة الأطراف المرتبطة بها.
قائمة المقاولات الحاصلة على العلامة:
مجموعة العمران، CAT للتأمين وإعادة التأمين، لابيل في، الشركة الوطنية لإدارة اليانصيب، شركة مناجم بوغافر (SOMIFER)، الشركة الملكية لتشجيع الخيل (SOREC)، فيفو إنيرجي ماروك.
قائمة المقاولات التي تم تجديد العلامة لها:
بورصة الدار البيضاء، كرونو بوست المغرب، Eramedic، أنظمة الدفع عالية التقنية (Hightech Payment Systems)، المياه المعدنية بأولماس، ماروكلير، SAFRAN EPM، سلام غاز، شركة تهيئة زناتة، السلطة المينائية طنجة المتوسط، شركة طاقة المغرب، شركة تراجم، شركة تفنوت تيغانيمين، شركة مناجم كماسة، Samine، Techsub، Phone Academy، وPhone Active، وPhone Assisstance، Phone Outsourcing وPhone Serviplus.

المزيد