FEA ISAT Meknes

نانسي، 24 ماي 2022 – وقع اليوم في مدينة نانسي الفرنسي، كل من السيد محمد خالد العلمي، رئيس فدرالية مقاولات الصناعة التقليدية (FEA)، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والسيد فنسنت كودو، رئيس المركز الأوروبي للأبحاث والتدريب في فنون الزجاج (CERFAV)، على اتفاقية تتعلق بتكوين الفرق البيداغوجية للمعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية (ISAT) بمكناس، وذلك بحضور وفد رفيع المستوى يمثل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتتمحور الخدمات المقدمة بموجب هذه الاتفاقية، والتي تبلغ مدتها القصوى 36 شهرًا، حول تنظيم وتقديم دورات تكوينية في المهن الأربع للزجاج، وهي: الزجاج المعشق/المزخرف، الزجاج المنفوخ، ديكور الزجاج، وزجاج المجوهرات. وستستفيد من هذه التكوينات، الفرق البيداغوجية للمعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بمكناس من المعهد المتخصص للفنون التقليدية في مكناس.

تجدر الإشارة إلى أن توطين مشروع إنشاء شعبة خاصة بتقنيات الزجاج، في المعهد المتخصص للفنون التقليدية في مكناس، يأتي عقب مشروع “التربية والتكوين من أجل التشغيل”، في إطار برنامج “التعاون الثاني” (كومباكت2)، المبرم بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في هيئة تحدي الألفية (MCC).

المزيد