Lancement Label Tamyiz

الدار البيضاء، 21 فبراير 2022- عقدت فيدرالية التجارة والخدمات التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم في مدينة الدار البيضاء، حفل إطلاق علامة “تمييز” خدمة الزبناء، والتي تهدف إلى النهوض بالتميز والجودة في مجال خدمة الزبناء ومواكبة المقاولات التي تضع الزبون في صلب أولوياتها.

ومن خلال تبنيها مقاربة التحسين المستمر للأداء تجاه الزبناء، ستضع هذه العلامة رهن إشارة المقاولات والمؤسسات خارطة طريق لتعزيز علاقاتهم مع الزبناء من خلال التزامات واضحة وقابلة للتقييم، من أجل تعزيز ثقة المستهلك وتلبية تطلعاته.
وتتمحور هذه العلامة حول 8 محاور مرتبطة بشكل خاص بالمواعيد النهائية التعاقدية، وبتوفر الخدمة في وقتها والولوج إلى نقاط الاتصال، وأيضا بحماية حقوق الزبناء ومصالحهم، والضبط الجيد لمسار الزبون وتجربته هذا الأخير مع مقدم الخدمة (انظر العرض التقديمي المرفق). كما تعطي علامة “تمييز” الفرصة للمؤسسات لتقييم درجة اندماجها وتثمين علاقتها مع الزبون.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب العلج، إن علامة “تمييز” “جاءت لتعزيز عرض الاتحاد فيما يتعلق بالخدمات ذات القيمة المضافة العالية للمقاولات من جميع الأحجام وفي جميع القطاعات، من أجل تمكينها من أن تكون أكثر كفاءة وأكثر تنافسية، لا سيما في ظل التغييرات التي أحدثها جائحة كوفيد-19 وتزايد أهمية المجال الرقمي”. وأضاف أن هذه العلامة “تمت بلورتها حول مرجع قوي ومع شركاء معروفين، مسجلا أن الاتحاد يطمح إلى أن تصبح “تمييز” واحدة من العلامات المرجعية التي تشهد على تميز خدمة الزبناء في إفريقيا وخارجها”.

من جانبها، أكدت رئيسة فيدرالية التجارة والخدمات، السيدة بشرى أوتاغاني، أن “العديد من الدراسات الدولية تشير إلى أن المقاولات التي تقدم تجربة زبناء أفضل تحصل على عائدات أعلى في أسواقها”. وأضافت أن علامة “تمييز”، زيادة على كونها شهادة تقديرية، فإنها “تقدم خارطة طريق هيكلية حقيقية للمقاولة لتمكينها من تبني مقاربة موجهة نحو الزبون على أساس مرجع قابل للتحقق والقياس، ومتكامل مع عمليات تجريبية تنخرط فيها مقاولات من مختلف الأحجام ومن مختلف القطاعات”.
يمكن للمقاولات الراغبة في الترشح لعلامة “تمييز”، التواصل مع فدرالية التجارية والخدمات عبر:

المزيد