بن جرير، 5 يوليوز 2022 – نظمت لجنة الابتكار (DigiTeck) التابعة لـ”الجهة 13″ المخصصة لرواد الأعمال المغاربة في الخارج، داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، زيارة إلى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P).
وترغب لجنة الابتكار (DigiTeck)

في أن تكون مساحة للتبادل بين أعضائها، في إطار مجال اشتغالها المتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والذي يحمله رواد الأعمال المغاربة من ذوي الإمكانات العالية عبر العالم.

وتعمل هذه اللجنة، التي يرأسها السيد كريم بسرير، عضو “الجهة 13” المخصصة لرواد الأعمال المغاربة في الخارج، على تنزيل الركائز الخمس لعمل “الجهة 13″، وخاصة الجمع والتأليف بين رواد العمال المغاربة عبر العالم والعاملين في مهن مختلفة في المجال الرقمي. وتسمح هذه اللجنة لأعضائها بالتفاعل من أجل تنفيذ مشاريع في السوق المغربية وتوحيد جهودهم للمساهمة، بطريقة واضحة ومستدامة، في الانتعاش الاقتصادي لمغرب أكثر تأقلما وأداء.

وبعد عرض السيد هشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، لتصميم الجامعة، زارت اللجنة المباني المهيئة وفق المعايير الدولية للجامعات: مركز المؤتمرات، مباني تعليمية مختلفة بما فيها مختبر التعلم الرقمي، ومختبرات كلية التدبير الصناعي، والمكتبة ومركز الأبحاث المكون من مختبرات علوم المواد والهندسة النانوية.

وشملت الزيارة أيضا مدرسة البرمجة “1337”، حيث يوجد مركز بيانات الذي يضم أقوى حاسوب عملاق في إفريقيا في خدمة البحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى بوابة المقاولات الناشئة (STartGate)، التي تهدف إلى أن تكون مجمعا للمقاولات الناشئة، وشباكا وحيدا للقاء والتواصل مع المنظومة الإفريقية والدولية في مجال ريادة الأعمال والابتكار.
وفي ختام هذه الزيارة، تم تحديد أوجه التآزر والمشاريع التعاونية بين أعضاء لجنة الابتكار (DigiTeck) التابعة لـ”الجهة 13″ المخصصة لرواد الأعمال المغاربة في الخارج، داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P).

Partager
المزيد