بلباو، 30 يناير 2024 – يشارك الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، على رأس وفد هام، اليوم الثلاثاء ببلباو، في لقاء عمل رفيع المستوى يتمحور حول الترويج لفرص الاستثمار بالمغرب.

وبعد مدريد في ماي الماضي وبرشلونة أمس الاثنين، يشكل هذا المنتدى، المنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن طريق المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني (CEMAES)، والذي يعرف أيضا مشاركة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، فرصة لتسليط الضوء على “متانة الشراكة الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا، ولكن أيضا تشجيع الفاعلين الإسبان على زيادة حجم استثماراتهم في المغرب”.وسيركز اللقاء، الذي ينظمه اتحاد مقاولات الباسك، أهم منظمة لأرباب العمل في إقليم الباسك، على العديد من المواضيع المتعلقة بالاستثمارات الباسكية في المغرب.

وعلى هامش هذا المنتدى، من المقرر إجراء زيارات إلى وحدات الإنتاج الكبيرة، الرائدة في صناعة الباسك، بالإضافة إلى جلسات عمل مع أعضاء جمعية منظومة السكك الحديدية الإسبانية (مافيكس).

ويتضمن البرنامج أيضا العديد من اجتماعات العمل مع رؤساء مقاولات إسبان في القطاعات الرئيسية مثل السيارات والطيران والسكك الحديدية والطاقات المتجددة والأجهزة المنزلية والمنسوجات وصناعة الأدوية.

ويؤكد تنظيم هذا الاجتماع الاقتصادي رغبة البلدين الصديقين في مواصلة تعزيز وتشجيع وتحفيز الفرص التجارية القائمة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن صيرورة الإعلان المغربي الإسباني المشترك الذي تم اعتماده عقب لقاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز في أبريل 2022.
المزيد