الدار البيضاء، 13 يوليوز 2021 – قرر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب اجتماع لجنة منح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، والذي عقد في 7 يوليوز 2021، عقب المداولات التي أجريت في 9 يوليوز 2021، منح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، لشركة فيفو إينيرجي المغرب، مع تجديد هذه العلامة لكل من شركتي HPS وسلام غاز.
للتذكير، يتم منح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعد تقييم ممارسات المقاولة في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد، ويتعلق الأمر بـ: حقوق الإنسان، علاقات وشروط العمل، البيئة، الوقاية من الفساد، المنافسة العادلة، حكامة المقاولات، مصالح الزبناء والمستهلكين، والقضايا المتعلقة بالموردين والمناولين، والالتزام تجاه المجتمع.
وتهدف هذه العلامة إلى مواكبة المقاولات المستفيدة لإضفاء الطابع الرسمي على التزاماتها وقياس تقدمها والنهوض بأداءاتها. كما تسمح لها بتحسين قدراتها التنافسية ووصولهم إلى الأسواق، وتوحيد فرق عملها وتعزيز تماسكها وكفاءتها مع مراعاة توقعات مختلف الأطراف المرتبطين بها.
وتمنح الاتحاد العام لمقاولات المغرب علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لمدة 3 سنوات، مع إجراء تقييم وتتبع دوري كل 18 شهرًا. وفيما يتعلق بتجديد هذه العلامة، فيتم على أساس تقييم جديد يسمح بملاحظة التقدم وتقوية الممارسات وتحسن الأداء العام للمقاولة.

المزيد