انتخاب أمين زروق ومهدي العلوي لرئاسة فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات‎‎

انتخاب أمين زروق ومهدي العلوي لرئاسة فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات‎‎

الدار البيضاء، 16يناير 2020 - جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء، انتخاب الثنائي أمين زروق ومهدي علوي، على رأس الفيدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات.


وهكذا ، تم انتخاب أمين زروق رئيسا للفيدرالية ومهدي العلوي نائبا للرئيس بعد حصولهما على 224 صوتا مقابل 174 صوتا للثنائي يوسف العلوي وعبد اللطيف ترحين.

ويعتزم الثنائي، من خلال برنامج يحمل اسم "في خدمة التقدم" والذي يتمحور حول خمس محاور، العمل على تلبية احتياجات الأعضاء فيما يخص الأعمال، مع تعميم الولوج إلى الأسواق وفرص الأعمال.

وبهذه المناسبة، عبر السيد زروق عن سعادته لهذه الثقة التي وضعت فيه وفي السيد العلوي من قبل مختلف أعضاء الفيدرالية، مهنئا بنفس المناسبة سلفه سلوی کرکري بلقزيز، التي قادت ولايتها على رأس هذه المؤسسة ب"كفاءة وحكامة " على مدى السنوات الأربع الفارطة.

وأشار السيد زروق إلى أن الثنائي يتطلع، خلال الأشهر الأولى، إلى إطلاق قافلة ستعمل على الالتقاء بمختلف قطاعات الأنشطة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة بمختلف المناطق، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خاصة عبر مختلف الفيدراليات القطاعية وكذلك فروعها الجهوية.

وتابع أن اهتمام الفيدرالية سينصب على النقص في المعطيات والتحليل حول القطاع، وبالتالي، مشددة على أهمية إحداث مرصد دائم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحليل البيانات، خاصة من حيث الاستثمار.

ومن جانبه، أكد السيد العلوي أن الثنائي يتوفر على برنامج مبتكر وعملي يهدف إلى تطوير قطاع الاقتصاد الرقمي في المغرب.

وبعد أن أكد على أهمية شق التكوين والتشغيل، سجل السيد العلوي النقص الكبير في مجال موارد تكنولوجيا المعلومات في المغرب، مضيفا أن الثنائي يعتزمان تقديم تكوين لإعادة التطوير السريع للرأسمال البشري.

وفيما يتعلق بمحور "الأعمال"، تعهد الثنائي المنتخب بالتنقيب عن فرص الأعمال على مستوى القارة، مع العمل على إحداث اتحاد إفريقي لتكنولوجيا المعلومات، بهدف تموقع أعضاء الفيدرالية في السوق الإفريقية.

ويعد السيد أمين رزوق الحاصل على الماجستير في نظم المعلومات من جامعة باريس 12 فال دو مارن، أحد المؤسسين والمدير العام لd'Alten Delivery Center Maroc، الفرع المغربي للرائد العالمي في مجال الهندسة والاستشارات في التكنولوجيا.

بينما يشغل السيد مهدي العلوي، المهندس المتخرج من جامعة السوربون، منصب المدير العام ل"LaFactory"، علاوة على كونه حائز على عشرات الجوائز (هارفارد ...) بالإضافة إلى رئاسته للجنة الاقتصادية الرقمية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وسبق له أن أسس العديد من المقاولات الناشئة (ScreenDy وMedia Mobility وPubOnline وEMA وPlay & Meet ...)، بالإضافة إلى ترأسه لجمعية (Hack & Pitch).

 

المصدر: MAP