اجتماع بين الاتحاد و اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

اجتماع بين الاتحاد و اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

الرباط،11 فبراير 2020 - واصلت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الثلاثاء بالرباط، جلساتها المخصصة للاستماع لممثلي المؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، باجتماع مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وهكذا، دعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج إلى تعزيز دور القطاع الخاص وريادة الأعمال في إطار النموذج التنموي الجديد.

وقال السيد لعلج، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي استماع لممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، "إننا اليوم نعيش أزمة ثقة واسترجاع هذه الثقة اقترحنا ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص وريادة الأعمال ووضعها في صلب النموذج التنموي الجديد".

وأكد السيد لعلج على ضرورة "إحداث قطيعة مع النموذج الحالي" وذلك من خلال إدماج القطاع غير المهيكل، وإرساء نموذج اجتماعي يتمحور حول التضامن، والنجاعة والشفافية، وإدماج الشباب والمرأة، والارتقاء بدور الثقافة.

وأوضح أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي شرع في صياغة رؤيته بمقاربة تشاركية و مدمجة حول النموذج التنموي الجديد بعد الدعوة الملكية لإعادة النظر في النموذج الحالي، يهدف في تصوره إلى "خلق ثروة أكثر لفائدة المجتمع بمجمله، ومجتمع مزدهر وتضامني محوره المواطن والمقاول". وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب ممثلا خلال هذا اللقاء علاوة على رئيسه السيد شكيب لعلج، بالسادة مهدي التازي، وخالد الشدادي، ومحمد باشيري، وعبد الكريم مهدي، وميا لحلو، وحسن بلخياط.

 

المصدر : MAP