الاتحاد يمنح الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي صفة فيدرالية قطاعية نظامية

الاتحاد يمنح الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي صفة فيدرالية قطاعية نظامية

الدار البيضاء، 15 يناير 2021 - وفقا لمقتضيات نظامه الأساسي و قانونه الداخلي، ضم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم 15 يناير 2021، الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي (FMIIP) إلى هيئاته، بصفتها "فيدرالية قطاعية نظامية خارجية". وفي هذا الصدد ستحصل الفيدرالية على مقعد في مجلس إدارة الاتحاد.

ستمثل هذه الفيدرالية المقاولات العاملة في قطاع صناعة الأدوية والابتكار الصيدلي في المغرب، وهو قطاع استراتيجي يزخر بإمكانيات عالية سواء في السوق الوطني أو الدولي، حيث شهد نموا كبيرا في السنوات الأخيرة. كما سيساهم فاعلو هذا القطاع بشكل أساسي في مواكبة تطوير النظام الصحي الوطني، لا سيما في ضوء التحديات الحالية والمستقبلية.

وأكد السيد علي سدراتي، رئيس الفيدرالية المذكورة "نحن سعداء بانضمامنا إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب كفيدرالية نظامية تابعة له، كما نحيي العمل التشاوري الذي قادته رئاسة الاتحاد مع جميع الجهات الفاعلة في القطاع من أجل خلق مجال ملائم لتحديد وتنفيذ استراتيجية قادرة على تعزيز تطوير صناعة دوائية وطنية قوية ومبتكرة".

وقد تم منح هذه الصفة للفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي على إثر قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد بتاريخ 24 شتنبر 2020، الذي اطلع خلاله أعضاء المجلس على معايير تحديد نشاط قطاعي ممثل في الاتحاد، وتشمل هذه المعايير تأثير وآفاق تنمية هذا النشاط، وتماشيه مع الأهداف الاستراتيجية للبلاد ومدى نضج التمثيلية القطاعية. وقد أوكل أعضاء مجلس الإدارة إلى السيد شكيب العلج، رئيس الاتحاد، مهمة وضع اللمسات النهائية قصد إنشاء هيئات لتمثيل القطاعات الاقتصادية.