السيد شكيب العلج يعقد لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين بجهة مراكش-آسفي

السيد شكيب العلج يعقد لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين بجهة مراكش-آسفي

مراكش، 26 مارس 2021 – عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب العلج، اليوم الجمعة، اجتماعا بمراكش مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد بجهة مراكش- آسفي، خصص لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة في ضوء تداعيات جائحة كوفيد-19.

وشكل هذا اللقاء ،الذي حضره وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، مناسبة لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة، والوقوف على الصعوبات المرتبطة بالوباء وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

و أوضح السيد العلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يروم "الانصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين بجهة مراكش -آسفي، التي تضررت كثيرا من الأزمة الصحية المرتبطة بـ كوفيد- 19".

وأضاف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن الهدف من هذا الاجتماع هو "تحديد مقترحات الدعم والتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات التي تأثرت من هذه الأزمة، كالسياحة، والصناعة التقليدية والصناعة"، فضلا عن بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل.

وخلال هذا اللقاء قدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، عرضا حول تنفيذ مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين.

وأوضح الوزير، أن هذا اللقاء أتاح الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة المتميزة بين الوزارة والاتحاد العام لمقاولات بالمغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

يشار الى أن هذا اللقاء يندرج في اطار جولة جهوية تنظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب لتبادل وجهات النظر مع الشركات في مختلف جهات المملكة والتعرف على الصعوبات التي تواجهها المقاولات في كافة القطاعات بهدف تحديد التدابير التحفيزية المستهدفة والملائمة.

 

المصدر : MAP