كفاءة نظام التعليم والتكوين: التربية الوطنية، التكوين المهني، التعليم العالي.
آليات التقييم وتقنين التربية والتعليم الوطنيين (SEF).
الاستجابة لطلب أعضاء الاتحاد فيما يتعلق بالتكوينات.
الأولوية 2: الشغل
العمل على مراقبة سوق الشغل.
منصة لأعضاء الاتحاد/الوساطة، التشغيل، العلاقات مع الجامعات والمدارس، عروض التدريب.
الأولوية 3: البحث والتطوير
التعاون بين القطاع الاقتصادي والجامعات.
الاستجابة لاحتياجات الأعضاء المتعلقة بالبحث والابتكار.
المشاريع ذات الأولوية.
محاور العمل الرئيسية:
المحور 1 : إصلاح التكوين المستمر، تبسيط المساطر ورقمنتها. هندسة تجمع بين: مديرية التكوين المهني، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT)، التجمع المهني لدعم الاستشارة (GIAC) والمقاولات.
المحور 2 : إصلاح الإطار التنظيمي للتكوين المهني: القانون الإطار الخاص بالتكوين المهني، والقانون رقم 60.17 المتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة أجراء القطاع الخاص وبعض فئات مستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية والأشخاص الآخرين.
.
المحور 3 : مواكبة القطاعات الأكثر تأثراً بالأزمة الصحية من خلال إجراءات الهندسة القطاعية.