بناء علاقات وثيقة بين كل المشتغلين في ميدان الحبوب ترتكز على القواعد المهنية و الأخلاقية الواضحة و المقبولة من طرف الجميع في إطار المنافسة الشريفة و العادلة
تطوير ثقافة جمعوية قائمة على التوافق و الحوار و الشفافية و البحث المستمر عن التآزر بين كل مكونات قطاع الحبوب
المساهمة في جهود إعادة هيكلة و تنمية و تحديث قطاع الحبوب
تحسين الاداء و التنافسية في ميدان الحبوب
الأرقام الرئيسية :
(عدد الأعضاء، عدد فاعلي القطاع، عدد مناصب الشغل في القطاع)
وصل عدد أعضاءها إلى:
أكثر من 80 في المائة من جمع و
تسويق المنتوج الوطني المغربي من القمح
أكثر من 90 في المائة من الواردات المغربية من الحبوب
شركات القطاع: تضم الفدرالية:
جمعيات و عاملين ينشطون في السوق المحلي
الشركات التجارية التي تنشط في الأسواق الوطنية و الدولية التعاونيات الفلاحية التي تجتمع تحت لواء الاتحاد الوطني للتعاونيات الفلاحية المغربية