Diversité du Genre

الدار البيضاء، 04 مارس 2022 – وقع السيد مهدي تازي، نائب الرئيس العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم، ميثاق We4She للتنوع بين الجنسين، مؤكدا التزام الاتحاد العام لمقاولات المغرب القوي والدائم بتعزيز التنوع المهني والتمكين الاقتصادي للمرأة.
تم تطوير ميثاق We4She ، وهو الأول من نوعه في أفريقيا ، قبل بضع سنوات كجزء من منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا ، بهدف تحسين تمثيل المرأة في الهيئات الإدارية والطبقات الأخرى للمنظمة. وهي أداة لتعبئة قادة القارة الأفريقية من خلال الالتزامات الطوعية لصالح التنوع وخطة عمل تتكيف مع تحديات وموارد الشركة الموقعة.

وخلال هذا الحدث، أشار السيد التازي إلى مبادرات الاتحاد العام لمقاولات المغرب لتعزيز الدور الاقتصادي للمرأة، ولا سيما ميثاق المسؤولية الاجتماعية للشركات. وشدد أيضا على أهمية تعزيز التنوع بين الجنسين وتمكين المرأة بوصفهما رافعتين رئيسيتين للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام، تمشيا مع التوصيات الواردة في التقرير المتعلق بنموذج التنمية الجديد.
من جانبها، قالت السيدة لمياء المرزوقي، رئيسة شبكة We4She، إن “توقيع الاتحاد العام لمقاولات المغرب على ميثاق النوع الاجتماعي يدل على الالتزام الطوعي لعالم الأعمال وعلى أعلى مستوى لتحسين تمثيل المرأة في الهيئات الإدارية. ميثاق We4She هذا هو الأول من نوعه في أفريقيا. وقد وقع عليه بالفعل عدد من القادة المغاربة والأفارقة ويتضمن 4 محاور هي التنوع بين الجنسين في التوظيف، والمساواة في الأجور، وتنوع الإدارة واللجنة التنفيذية، وتنوع مجلس الإدارة.
هذا التوقيع هو مجرد بداية لشراكة طويلة الأجل بين We4She و CGEM ، حيث حددنا عددا من أوجه التآزر التي سنتعاون من أجلها معا “.
يجب أن نتذكر أن شبكة We4She يمكنها تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية ، بالاشتراك مع الشركة الموقعة ، ودعم متابعتها.
وإلى جانب ميثاق النوع الاجتماعي، يمكن للشركة أيضا تعبئة موظفيها على عدد من المهارات التي سيتم تحديدها في المنبع، في خدمة التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية. We4She هي فرع من منظمة “نساء يعملن من أجل التغيير” (WFC)، وهي شبكة أفريقية من القيادات النسائية المدعومة من منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا.

حول We4She:
We4She هي فرع من منظمة “نساء يعملن من أجل التغيير” (WFC)، وهي شبكة أفريقية من القيادات النسائية المدعومة من منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا. شبكة شاملة تتكون من نساء ورجال يتبادلون خبرات قيادية حقيقية ، تتمثل مهمة We4She في المساهمة في المساواة بين الجنسين داخل الشركات والمؤسسات المغربية ، وتحسين تمثيل المرأة في الهيئات الإدارية للشركات.

المزيد