publication-icon

ينشر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، سنويا، مجموعة من الدراسات و الأدلة العملية، و يوافي أعضائه، بانتظام، بنشرات إخبارية جهوية و قطاعية، إضافة إلى العديد من النشرات الاقتصادية ونشرات اليقظة، والمذرات المختصرة، التي تمكنهم من الاطلاع على المستجدات الاقتصادية الوطنية و الدولية.

formation-icon

يقدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب لأعضائه مجموعة من التكوينات في مجالات مختلفة، بما في ذلك «الوساطة الاجتماعية» من خلال أكاديميته الاجتماعية (تكوين إشهادي)، فضلا عن دورات تكوينية ينظمها بشراكة مع هيئات دولية، مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD) ومؤسسة التمويل الدولية (SFI)، حول قضايا ذات صلة بالمستجدات، لكي يمكن أعضاءه من الآليات اللازمة للتعامل مع الظرفية الاقتصادية

corrifors-icon

على الصعيد الوطني : يعمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب على تيسير معالجة طلبات أعضائه لدى مؤسسات مثل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و صندوق الضمان المركزي والمديرية العامة للضرائب، و الأبناك عن طريق المركز المغربي للوساطة سواء على المستوى الجهوي أو الوطني من خلال خدمة الوساطة Corridors by CGEM. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الجهة الثالثة عشر للاتحاد (MeM by CGEM) بتاريخ 16 فبراير 2021 عن خدمة وساطة موجهة لدعم الاستثمار.
على الصعيد الدولي : عبر 57 مجلسا استشاريا للأعمال و تنظيم لقاءات ثنائية لتعزيز العلاقات الاقتصادية. كما ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بعثات إلى الخارج من أجل استشراف فرص الأعمال خاصة بإفريقيا

Soumettre une requête

networking-icon

يمكن تطبيق MyCGEM المخصص للأعضاء من :
– الاطلاع على آخر أخبار و مستجدات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، و اللجان الموضوعاتية، و الفدراليات القطاعية و الاتحادات الجهوية.
– متابعة الفعاليات التي ينظمها الاتحاد و التسجيل للمشاركة بها.
– تداول و اغتنام فرص الاعمال
– التواصل مع أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب من خلال خاصية البحث وتبادل الرسائل
إنشاء مجموعات المناقشة وفقا لمعايير محددة
الاستفادة من خدمات الاتحاد العام لمقاولات المغرب بكبسة زر

Disponible prochainement

labellication-icon

يواكب الاتحاد العام لمقاولات المغرب أعضاءه و يمنحهم مزايا تنافسية، خاصة من خلال عملية الحصول على علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات. يتم منح هذه العلامة للمقاولات التي تمتثل للمجالات التسعة لميثاق المسؤولية المجتمعية للمقاولات، وذلك بعد تقييم ممارساتها وفقا للأهداف العالمية للمسؤولية المجتمعية و التنمية المستدامة.
كما وقع الاتحاد اتفاقية شراكة مع المعهد المغربي للتقييس
(IMANOR) لمنح ميزة «تحصين» لفائدة المقاولات التي تلتزم بأحكام البروتوكول المشترك بين وزارة الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني المتعلقة بتدبير مخاطر العدوى بكوفيد19- في أماكن العمل
أخيرًا، صممت فدرالية التجارة و الخدمات علامة تميز مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب لدعم الشركات و المؤسسات من جميع الأحجام و في جميع القطاعات في عملية هيكلة و تثمين علاقتها مع الزبناء.

avantages-icon

يمكن الاتحاد أعضاءه من الاستفادة من أسعار تفضيلية في إطار شراكات موقعة في مختلف المجالات مثل: