تتمثل المهام الرئيسية للفدرالية المغربية لمتعهدي الخدمات في:
توحيد جميع الفاعلين في مهن التعهيد، وفي المقام الأول الفاعلون في: إدارة العلاقة مع الزبناء (CRM)، تعهيد العمليات التجارية (BPO)، تعهيد العمليات المعرفية (KPO)، بالإضافة إلى مجموع المهن الجديدة التي نرغب في تطويرها في المغرب.
إعطاء هذا القطاع التمثيلية التي يستحقها نظرا لأهميته في:
خلق فرص الشغل، حيث صنف سنة 2020 كأول قطاع مشغل (مسح لموقع Rekrute المتخصص في يناير 2021)؛
عائدات التصدير: ثالث مستقطب للعملة الصعبة بالنسبة للمغرب؛
تنمية الجهات والمناطق البعيدة عن الأقطاب الاقتصادية بفضل العمل عن بعد (أول قطاع في المغرب نشر ميثاقا للعمل عن بعد)؛
تطوير عمالة المرأة؛
تطوير فرص الشغل بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة؛
إدماج المغرب، بشكل عام، في خريطة العالم لاقتصاد المعرفة؛
مواكبة السلطات العمومية في وضع وتنفيذ الوسائل اللازمة لتنمية هذا القطاع، لا سيما على مستوى الرفع من كفاءات الموارد البشرية، ولكن أيضًا على مستوى الآليات التنظيمية الخاص بقطاع التعهيد؛
وضع مدونة للأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية الخاصة بقطاع التعهيد بأكمله
الإجراءات العملية :
التعاون مع الوزارة المشرفة على القطاع من أجل تطوير الاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية، والعمل على تطوير منصة رقمية؛
مراجعة حكامة القطاع وتمويله بشكل أفضل مع تقديم المزيد من التحفيزات الضريبية؛
إثراء الإطار التشريعي وتوفير الحماية الاجتماعية الملائمة,
الأرقام الرئيسية :
(عدد الأعضاء، عدد فاعلي القطاع، عدد مناصب الشغل في القطاع)