CGEM

الفيدراليات القطاعية

أمين بنكيران

الرئيس

محمد فيلالي شاهد

نائب الرئيس

تاريخ التأسيس:

2020

الدور والمهام :

  • تأسست الفدرالية المغربية للتجارة الإلكترونية بمبادرة من الفاعلين الرئيسيين في القطاع، وذلك من أجل:

    • توحيد عمليات التجارية الإلكترونية؛
    • تمثيل مصالح التجار المنتظمين على الأنترنيت والدفاع عنها؛
    • تهيئة مناخ يفضي إلى تطور هذه التجارة وأدائها؛
    • العمل على هيكلة القطاع.

الإجراءات العملية :

  • الترافع لخلق إطار يضمن الاستمرارية الاقتصادية (الضرائب والتعريفات الجمركية على وجه الخصوص) لمقاولات القطاع، خاصة بعد الاضطرابات الكبيرة التي حدثت في 2020-2021؛
  • تمثيل القطاع لدى السلطات؛
  • تشجيع بيع منتج مغربي عالي الجودة ومنافس في نقاط البيع الخاصة بالتجارة الإلكترونية؛
  • تليين أنشطة الأعضاء وخلق تواصل بينهم وبين الشركاء المؤسساتيين؛
  • وضع مؤشر لتطور الاستهلاك في التوزيع الحديث وهيكلة المعلومات في الأسواق المختلفة التي تعمل فيها مقاولات التجارة الإلكترونية (توفير البيانات والقيام بمسوحات/دراسات)؛
  • دراسة تدابير وإجراءات تشجيع الاستثمار (الشبكات المادية والرقمية).

الأرقام الرئيسية :

(عدد الأعضاء، عدد فاعلي القطاع، عدد مناصب الشغل في القطاع)

  • تمثل الفدرالية المغربية للتجارية الإلكترونية القطاع الذي يتألف من ما يقرب من 500 علامة تجارية مهيكلة، وتدر أكثر من 60 مليار درهم كرقم معاملات سنوي؛
  • القطاعات التسع الممثلة في الفدرالية: الأزياء والإكسسوارات، الأغذية، الرياضة، الأثاث والديكور، الأجهزة المنزلية، الجمال ومستحضرات التجميل، المجوهرات والساعات، لعب الأطفال والترفيه.

للتواصل معنا :

البريد الإلكتروني : federations@cgem.ma

أنشطة

No posts found!

الندوات

غشت 2022
ن ث ع خ ج س د
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031